بمناسبة امتحانات الميدتيرم| مشروبات تساعد طفلك على الاستذكار  

ارشيفية
ارشيفية

 

مع بدأ موسم الامتحانات، قد يعاني بعض الأطفال من التوتر والقلق الناتج عن الاستعدادات لموسم امتحانات الميدتيرم، وفي هذا السياق نقدم لك أبرز المشروبات التي قد تساعد طفلك على الاستذكار بشكل جيد. 

وفي هذا السياق نقدم لك أبرز تلك المشروبات التي تساعدك على الاستذكار، وذلك بحسب موقع doctor-ndtv: 

حليب اللوز: 

اللوز معترف به عالميا أنه من أفضل الأطعمة التي تعزز قوة الذاكرة، وينصح بأن تعطي كل أم أطفالها حجب اللوز أيام الامتحانات فهو غني بالبروتين الموجود في اللوز ويحسن الوظيفة الإدراكية عند الأطفال، ويتم تحضير مشروب حليب اللوز عن طريق إضافة بعض اللوز المفروم إلى الحليب المغلي.

عصير التوت والفراولة: 

عصير التوت والفراولة، من المشروبات اللذيذة، الغني بمضادات الأكسدة التي تمنع تلف خلايا الدماغ، بالإضافة إلى احتواء عصير التوت والفراولة على فيتامين سي الذي يساعد على تقوية الذاكرة. 

مخفوق الشكولاتة الداكنة: 

إذا كنت تحاول البحث عن طريقة لزيادة تركيز طفلك وزيادة مساحة الذاكرة وتحسين مهارات حل المشكلات، فامنحه مخفوقًا بالحليب بالشوكولاتة الداكنة، يعمل هذا المشروب الفائق كمضاد للأكسدة للأطفال ويساعد الكافيين في إبقاء الأطفال يقظين في جميع الأوقات، ويساعد في خفض ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية للقلب، وهذا ما تفعله الشوكولاتة الداكنة ؛ للحليب مجموعة فوائده الخاصة للدماغ. فيتامين د الموجود في الحليب ضروري لعقلك لأنه يحسن قوة الذاكرة في عقلك.

عصير الشمندر

مع وجود عدد كبير من العناصر الغذائية، يعد عصير الشمندر أحد أكثر المشروبات الصحية التي يمكنك تقديمها لأطفالك أثناء وقت الامتحان، فهو غني بفيتامين A و K و C وبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك والبوليفينول والتي تعتبر معًا مفيدة جدًا لأطفالك.

اقرأ أيضًا | أطفال برجي الجوزاء والحمل «يكرهون المذاكرة»