نهاد أبوالقمصان تكشف عن محاولتها التدخل للإفراج عن علاء عبدالفتاح مرتين

المحامية الحقوقية نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة
المحامية الحقوقية نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة

علقت المحامية الحقوقية، نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك مجموعة تغريدات للناشط علاء عبدالفتاح، وهو يحرض على قتل الضباط وأبنائهم، معلقة: "لماذا هاجمتني سناء سيف حتى قبل طرح سؤال؟ لماذا خافت اسألها عن التويتات المنسوبة لعلاء عبدالفتاح، هل حقيقى أنه قال هذه الكلمات؟".

اقرا ايضا|نهاد أبو القمصان: سأقدم بلاغا في إدارة المؤتمر.. وأنا ضد حرية الجرائم

وكشفت أبو القمصان، عن أنها حاولت التدخل للإفراج عن علاء عبدالفتاح مرتين، الأولى من أجله، والثانية من أجل  والدته الدكتورة ليلى سويف، وفي كلتا المرتين كانت تتعرض لهجوم من السيدات، وتتهمها بالشلالية.

وأضافت أبو القمصان، خلال منشور لها على "فيسبوك": "هل يعقل أن مدافع عن حقوق الإنسان كان بيحرض فيهم على الستات، ويقول طالما مش قادرين نوصل للضباط اقتلوا أولاد الضباط وزوجاتهم؟ كنت أتمنى تجاوب حتى تبرأ أخوها وتمنحنا فرصة أفضل للتحرك".

وأردفت: "الستات كانت بتهاجمني، ويبعتولى صور من عشرات من التويتات البشعة، هل الكلام ده قاله علاء فعلا؟ كل ما أقول افرجوا عن علاء، يجى لي مئات الشكاوى ويتقالى انتى بتدافعى عن ابن صاحبكم أحمد سيف؟ أنتم شلة بترفضوا الواسطة، وأنت بتدافعى عن اصحابكم وأولادهم".

وتابعت: "الغريب إن سناء هاجمتنى من قبل ما اتكلم، فى الوقت اللى بنتكلم فيه عن حقوق الإنسان يتم منع الحوار، وسناء سيف التى تسعى لتعاطف العالم حول قضية علاء تهاجمنى بمنتهى التعالي، لأنها إما أن تخاف من إظهار بعض الحقائق أو حتى النقاش، النقاش من جانب واحد ولا مجال حتى لتبادل المعلومات وكشف الحقائق حتى لو لصالح أخوها ونتكلم عن حرية الرأي بمنتهى الديكتاتورية".