رئيس جامعة المنصورة يناقش إمكانية فتح العيادات الخارجية فترة مسائية

رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة

في اطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدراسة مدى امكانية فتح العيادات الخارجية  فترة مسائية بالعيادات الخارجية بالمستشفيات والمراكز الطبية الجامعية، والعمل على رقمنة أنظمة الحجز للكشف والزيارة لتخفيف العبء على المترددين من أبناء المجتمع.


عقد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة اجتماعًا لتبادل الأفكار ودراسة مدى امكانية تحقيق ذلك. 


جاء ذلك بحضور  الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب والدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية الجامعية ، مديري المستشفيات والمراكز الطبية بجامعة المنصورة.


وصرح الدكتور محمود أبو المجد  المتحدث الرسمي باسم جامعة المنصورة أن رئيس الجامعة عبر عن فخره بمستشفيات ومراكز جامعة المنصورة الطبية وأكد على دعمه اللامحدود لقطاع المستشفيات الجامعية، وأشار  إلى أن مد العمل فترة مسائية بالعيادات الخارجية بالمستشفيات والمراكز الطبية يأتي  بناءًا علي توجيهات القيادة السياسية، بتطوير الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات والمراكز الطبية حرصًا على راحة المواطن المصري، وتخفيف العبء على العيادات الخارجية في الفترة الصباحية وكذلك عبء الانتظار عن كاهل المواطنين واستثمارا لإمكانيات وموارد المستشفيات الجامعية بالفترة المسائية كما تم بحث امكانية تقديم الخدمات المتكاملة في مختلف التخصصات تلبية لاحتياجات المواطنين .


بالاضافة الى ضرورة العمل على الرقمنة الشاملة لآليات الحجز والزيارة للمرضى وأسرهم لتخفيف العبء على عاتق ابناء المجتمع وتخفيف المشقة على المترددين.
اقرأ أيضا| جامعة المنصورة تحتفل بمرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنج آمون