عمران خان: كنت أعلم بمحاولة اغتيالي.. و3 أشخاص وضعوا الخطة

رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان
رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان

صرح رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، اليوم الجمعة، بأن 3 أشخاص وضعوا خطة لاغتياله، ولكنه لم يذكر أسمائهم، وذلك على خلفية إصابته بهجوم استهدف اغتياله في مدينة "وزير أباد" أمس الخميس، حيث كان يقود مسيرة احتجاجية صوب إسلام آباد للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة. 

وأضاف خان، في تصريحات من المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج في لاهور، أن اثنين من الرماة حاولا اغتياله، الخميس، ما فتح النار في مسيرة احتجاجية كان يقودها إلى العاصمة إسلام أباد.

وتابع خان، لقد علمت قبل يوم واحد من الحادث بتعرضي لاعتداء مسلح، لاغتيالي.

اقرأ ايضًا| مجموعة الدول الصناعية السبع تحذر روسيا من عواقب وخيمة حال استخدام النووي

وكان قد بدأ رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان في التعافي بالمستشفى التي نقل إليها بعد إصابته بالرصاص في قدمه غداة محاولة اغتياله فيما تعهد أنصاره بمواصلة المسيرة الطويلة" التي أطلقها نحو إسلام آباد.

وأعلن فيصل سلطان، طبيب خان، أن الأخير "في حالة مستقرة وفي وضع جيد" في مستشفى في لاهور شرقي البلاد.

وكان خان (70 عاما) أطلق "مسيرة طويلة" ضمت الآلاف من أنصاره بين لاهور والعاصمة إسلام آباد للضغط من أجل تنظيم انتخابات مبكرة، وهي المحطة الأولى على طريق عودته الى السلطة التي يأمل بها.

وأصيب برصاصة على الأقل في قدمه اليمنى حين أطلق مسلح رشقا بمسدس أوتوماتيكي على حاوية شاحنة كان خان يلقي منها خطاباته أمام الحشود منذ بدء المسيرة.

وكانت قد وقعت محاولة الاغتيال، حينما كانت الشاحنة تسير ببطء أمام حشد كبير تجمع في وزير آباد على بعد حوالى 170 كلم شرق العاصمة.

وقال فؤاد شودري وزير الإعلام السابق في حكومة خان: "كل الذين كانوا في الصف الأمامي أصيبوا".