البابا تواضروس يستقبل راهبتين تدرسان في أيرلندا

 البابا تواضروس يستقبل راهبتين قبطيتين تدرسان في أيرلندا
 البابا تواضروس يستقبل راهبتين قبطيتين تدرسان في أيرلندا

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي اليوم الثلاثاء، الراهبة فيلومينا والراهبة جابرييلا، من إيبارشية أيرلندا، وبصحبتهما البروفيسور الأب نيل زافيه أودونوهو مدير البرامج الليتورجية بجامعة القديس باتريك ماينوث في أيرلندا.

 

وتضم أسماء الراهبتان من دير الشهيد مار جرجس للراهبات بمصر القديمة وحاليًا متواجدتان في دير الشهيد مار جرجس بأيرلندا تحت رعاية الأنبا أنتوني أسقف أيرلندا وإسكتلندا وشمال شرق إنجلترا.

 

ويعد الراهبتان حاصلتان على ماجستير بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى من جامعة القديس باتريك ماينوث بأيرلندا، عن الرهبنة القبطية بمصر، الأولى عن حياة الشركة الباخومية والأخرى عن القديس مكاريوس الكبير وعظاته الخمسين.

 

وتوفي الأحد الماضي الأب المبارك القمص برسوم حلمي كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس بشارع مراد بالجيزة «مقر مطرانية وسط الجيزة» عن عمر قارب الـ81 عاماً، قضى منها في الخدمة الكهنوتية أكثر من 33 عاماً.

وتقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بخالص العزاء لنيافة الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف إيبارشية وسط الجيزة، وللآباء كهنة الإيبارشية في نياحة الأب الفاضل القمص برسوم حلمي ويلتمس عزاءً سمائيًا لشعب كنيسته، ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

ولد الأب المتنيح يوم 5 يناير 1942 وسيم كاهنًا في 8 سبتمبر 1989 ونال رتبة القمصية يوم 7 يونيو 2007 .

اقرأ أيضا: الأنبا أغاثون يكتب: العيد الـ60 لأسقفية التعليم بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية والكرازة المرقسية