وزير البترول الهندي: التضخم دفعنا للتحول إلى الوقود الحيوي واستخدام الغاز الطبيعي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أوضح شرى هارديب سينج بورى، وزير البترول والغاز الطبيعى لدولة الهند، أن هناك ضغطاً على الاقتصاد، وأنه فى سبيل التحول الطاقى لابد أن نتمكن من العيش فى الحاضر، وكل القرارات السياسية لها توابع مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف الوزير في افتتاح مؤتمر ومعرض ابوظبى الدولى للبترول "أديبك 2022 " صباح اليوم الإثنين، في العاصمة الإماراتية، والذى افتتحه الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات، بحضور جمع كبير من وزراء الطاقة في العالم ورؤساء كبريات شركات الطاقة العالمية والخبراء، أن أحد القرارات كارتفاع الأسعار، قد تكون ذات نقاط إيجابية منها التوجه للتنوع فى مصادر الطاقة.

اقرا ايضا :وزير البترول: مصر لديها خطة طموحة لرفع مساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء

وأوضح الوزير، بدأت الهند فى التحول للوقود الحيوى وتتجه لاستخدام الغاز الطبيعى المضغوط أيضاً بكثافة، وحذر من أن التحول الطاقى سينهار إذا لم تكن الدول المستهلكة الكبيرة حريصة تماماً.

ومن المقرر أن يقام "أديبك 2022" في الفترة من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2022 بحضور قادة وصناع القرار وخبراء وشركات الطاقة من جميع أنحاء العالم، بما يوفر منصة للتعاون والنقاش بين الحكومات والجهات الفاعلة في القطاع، للخروج بحلول عملية، لضمان أمن الطاقة، وتحقيق أهداف العمل المناخي في الوقت نفسه.