«كان عايز ولد».. «أردني» يعذب رضيعته حتى الموت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لقي طفلة رضيعة، تبلغ من العمر شهرين مصرعها، بعدما أقدم أب أردني على تعذيب طفلته بسبب انزعاجه من بكائها ليلا، ورغبته في إنجاب طفل ذكر.

وأمرت محكمة التمييز بتأيد حكما يقضي بوضع الأب بالاشغال المؤقتة لمدة 12 عاما، فيما أعلنت عدم مسؤوليته عن جرم هتك العرض، وذلك وفقاً لما ذكره موقع "عمون" الإخباري.

وأسندت محكمة الجنايات الكبرى، للأب المتهم 3 تهم هي: جناية القتل مع تعذيب المجني عليها بشراسة قبل مقتلها، وجناية هتك العرض، وجنحة الإيذاء بحق زوجته لإقدامه على ضربها يوم الحادث.

اقرأ أيضا| بينها «التوت والبنجر».. 5 أطعمة تساعد في علاج ندبات حب الشباب

وبالتحقيق في الواقعة، تبين أن الأب كان يقوم بضرب طفلته على أنحاء مختلفة من جسدها وعلى رأسها، وبعد أن بلغت من العمر قرابة الشهرين ونتيجة بكائها قام بضربها بكلتا يديه على وجهها، ففقدت الطفلة الوعي.

وحاول المتهم إفاقة الطفلة فقام بوضعها تحت حنفية الماء البارد، ونتيجة لانقطاع نفسها حاول إيقاظها من خلال فتحة الشرج وضربها على ظهرها وأنحاء من جسدها، إلا أن الطفلة لم تستيقظ.

وحاول الأب إسعاف طفلته بنقلها إلى إحدى المستشفيات حيث تم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة لها ووضعها تحت الأكسجين، إلا أنها فارقت الحياة.

وقالت المحكمة في قرارها إن نية المتهم لم تتجه إلى قتل ابنته الرضيعة، وأنه لو اتجهت نيته إلى القتل لبادر إلى استعمال أدوات قاتلة أو ضربها مباشرة في مقتل، إنما اتجهت إلى ايذائها وتعنيفها بدليل عدم استخدامه أداة قاتلة ومحاولته إسعافها ورش الماء عليها، ونقلها إلى المستشفى في محاولة منه لإنقاذ حياتها.

وتوصلت المحكمة إلى أن أفعاله لا تشكل جناية القتل المسندة إليه، إنما تشكل جناية الضرب المفضي إلى الموت.