2036 عام تحقيق الحلم.. رياضيون: مصر تستطيع فعل التطور المذهل للبنية الأساسية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

فتح تأكيد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية عن رغبته فى تنظيم بلد إفريقي للألعاب الأولمبية، الباب حول التساؤل عن قدرة مصر علي تنظيم أوليمبياد 2036 خاصة بعد الطفرة الكبيرة التي تم تحقيقها مؤخراً بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى. «الأخبار» تواصلت مع الرياضيين لسؤالهم هل مصر قادرة علي تنظيم الأوليمبياد وماهو المطلوب في الملف المرتقب..وقد أجمعوا أن مصر تستطيع ..مصر قادرة وخير دليل علي ذلك أنها نجحت فى تنظيم مونديال اليد من قبل رغم الظروف التى كان العالم يمر بها من انتشار لجائحة كورونا .

طه إسماعيل الخبير الكروى

فى البداية قال طه إسماعيل الخبير الكروى إن مصر بقياداتها قادرة على تنظيم هذا الحدث الرياضى الأكبر بفضل المنشآت الرياضية التى تم العمل عليها من قبل الدولة مؤخراً فضلاً عن الطفرة الإنشائية التى تشهدها مصر الحديثة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى .

اقرأ أيضًا

فهمي عمر يكتب الروشتة الإعلامية: الاستعانة بصلاح وأبطال الإسكواش في الترويج

وأضاف الخبير الكروى ومنذ ذلك الحدث تحدث د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من خلال تصريحاته عام 2018 بأن مصر تستهدف تنظيم مونديال ٢٠٣٦ أو أي نسخة بعد هذا التاريخ وكذلك دورة الألعاب الأولمبية،.

مجدى أبو فريخة رئيس اتحاد السلة

ومن جانبه قال مجدى أبو فريخة رئيس اتحاد السلة إن مصر تستطيع ومَن يُكذب ذلك عليه مشاهدة مدينة مصر الدولية للألعاب الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، وما يتم بها يدعو إلى فخر واعتزاز وسير العمل الذي يتم بأيادٍ مصرية مخلصة .

حسين لبيب رئيس الزمالك السابق

ومن ناحيته أكد حسين لبيب رئيس الزمالك السابق ومدير بطولة كأس العالم لكرة اليد أن نجاح بطولة اليد الأخيرة أكد على قدرة مصر على استقبال أكبر محفل رياضى هو الأولمبياد ،مشيراً إلى أن الحكومة المصرية لم تتوان عن تقديم كل أوجه الدعم ، منذ إعلان فوز مصر بشرف تنظيم البطولة ، من أجل إخراج البطولة بالشكل اللائق حيث أدت هذه الجهود إلى تحقيق طفرة هائلة في البنية التحتية الرياضية في مصر.