إعلام المنوفية تدشن ورشة عمل حول «الإسعافات الأولية»

غعلام المنوفية تدشن ورشة عمل حول "الاسعافات الأولية"
غعلام المنوفية تدشن ورشة عمل حول "الاسعافات الأولية"

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الإعلام بجامعة المنوفية، ورشة عمل تثقيفية وتوعوية بعنوان «مبادئ الإسعافات الأولية» في إطار فعاليات مهرجان خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع كلية التمريض بالجامعة.

وشارك في ورشة العمل كل من الدكتورة سناء سعد وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وحاضر بها دكتورة فايزة كامل محمد مدرس التمريض الباطن الجراحي في كلية التمريض جامعة المنوفية. 

وأكدت الدكتورة نديه القاضي، عميدة كلية الإعلام بجامعة المنوفية، أن هذه الندوة تأتي كبداية لسلسلة من الندوات الجديدة التي تعقدها الجامعة عن الاسعافات الأولية وإدارة المخاطر الصحية بمختلف كليات الجامعة للتوعية والتثقيف، لافتة إلى أن الإسعافات الأولية هي إجراء لرعاية وعناية الحالات المصابة ولا يقتصر تنفيذها على فئة معينة من فئات المجتمع. 

و أشار الدكتور السيد السعيد وكيل كلية الاعلام بجامعة المنوفية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن ورشة عمل الإسعافات الأولية تهدف إلى التوعية واكتساب الطلاب للمهارات والأساليب الحديثة في السلامة العامة والقواعد العامة للإسعافات الأولية. 

و قد تضمنت الندوة شرح تفصيلي عن الإسعافات الأولية في حالات النزيف والاختناق والحروق بالإضافة إلى كيفية إسعاف المصاب بفقدان الوعي والكسور بأنواعها وتم الرد على أسئلة واستفسارات الطلاب خلال الندوة.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة و الدكتور عبد الرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضا | ندوة عن «خطة الخداع الإستراتيجي في حرب أكتوبر المجيدة» بكلية التربية جامعة المنوفية