إطلاق صالون «روايات مصرية للجيب»

فعاليات الصالون الثقافى الجديد
فعاليات الصالون الثقافى الجديد

 دشنت الأديبة والكاتبة الصحفية البارزة نوال مصطفى، فعاليات الصالون الثقافي الجديد الذي حمل اسم «صالون روايات مصرية للجيب» عبر الحفل الذي استضافه مبنى القنصلية اليوم، وجرت وقائعه تحت رعاية الشركة العربية الحديثة للنشر.

وذلك تحت إشراف كل من مصطفى حمدي رئيس مجلس الإدارة، وذلك بالتعاون مع منصة «أقرأ لي»، وقد تحدث في الصالون الأول الأديب خالد الصفتى مؤلف سلسلتى «فلاش» و«سماش».

وأيضًا الكاتبة فادية عبد الجواد مؤلفة كتاب «أنين الصمت»،وقد جرى خلال الحفل تدشين عدد من الفعاليات التي طرحتها نوال مصطفى وتشكل مسارًا جديدًا للسلاسل الأدبية المتخصصة، يذكر أنه سوف يقام شهريا، ويستضيف العديد من الأدباء المصريين وتدور مناقشات الصالون حول نشأتهم الأدبية.

وتتعرض للكثير من أمور حياتهم الأدبية، وبما تأثروا وكيف كان سوق الأدب قديمًا، ويحضر الصالون العديد من الشخصيات الإعلامية والثقافية، يشار إلي أن الشركة العربية الحديثة هى واحدة من دور النشر التى بدأت العمل مبكرًا فى مصر، وكان لها سبق بالعديد من الإصدارات التي شكلت وعى الأجيال الجديدة من خلال كتابات عدد من المؤلفين.

ومنهم: الأديب الكبير الراحل د.نبيل فاروق، والأديب الكبير الراحل د.أحمد خالد توفيق، والأديب المتميز د.شريف شوقى وغيرهم، وهى صاحبة مشروع القرن الثقافى «روايات مصرية للجيب»، الذى برز من خلاله عدد من المؤلفين، الذين صاروا اليوم من الأسماء اللامعة فى عالم الرواية وسماء الأدب، قد نشر «روايات مصرية للجيب».

ومنها «رجل المستحيل» وزهور و«ملف المستقبل» و«ما وراء الطبيعة» و«المكتب رقم 19» و«فلاش» و«زووم» و«كوكتيل 2000» و«ع 2» كما أنه نشر العديد من الكتب الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة مثل «سلاح التلميذ» ، فقد تأسست «الشركة العربية الحديثة» عام 1960، وبدأ الناشر حمدى مصطفى فى نشر سلسلة «روايات مصرية للجيب» عام 1984، واستطاع أن يقدم ما يزيد على ألفى رواية.
اقرأ ايضا | ثقافة السويس تطلق الصالون الثقافي في ثوبه الجديد