جامعة طنطا تنظم زيارة طلابية لمشروعات «حياة كريمة»

طلاب جامعة طنطا
طلاب جامعة طنطا

شريف زرد - عصام عمارة 

تنطلق غدا زيارة ميدانية لطلاب جامعة طنطا، لمركز زفتى بمحافظة الغربية، لزيارة المشروعات القومية والتنموية للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، وتحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، والدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أكد رئيس الجامعة، على اهتمام الجامعة بدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لأهمية دورها في  تحسين المنظومة الاجتماعية للمصريين في المناطق الأكثر احتياجا لتقديم الدعم والرعاية في كافة المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية، من أجل الارتقاء بالمستوى المعيشي داخل المجتمع المصري.

أوضح الدكتور محمد حسين، أن دور الجامعة لا يقتصر على الجانب التعليمي فقط بل يمتد ليشمل تشكيل وعى الطلاب بحجم انجازات الدولة المصرية في المشروعات القومية، التي تعتبر النافذة التي سيطل منها الطلاب على مستقبل مشرق بعد تخرجهم وفتح مجالات جديدة للعمل داخل الأسواق المحلية والإقليمية.

أشار الدكتور محمود سليم، إلى أن ما تم إنجازه من مشروعات ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يعد طفرة غير مسبوقة تشهدها مراكز وقرى الريف المصري خاصة في مدينة زفتى، حيث تم تطوير المدارس ورفع كفاءتها لتخفيض كثافة الفصول الدراسية، والاهتمام بتطوير الأسواق العشوائية، وتقديم الخدمات المدنية الكاملة لأهالي المدينة والقرى المجاورة.

أقرا ايضا | رفع توصيات المنتدى البيئي الدولي الخامس لـ«طنطا» إلى «الأعلى للجامعات»