سفير مصر بالكويت: تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين

السفير المصري لدى الكويت أسامة شلتوت
السفير المصري لدى الكويت أسامة شلتوت

الكويت - حسام فتحي 

أعرب  السفير المصري لدى الكويت أسامة شلتوت عن سعادته بإقامة حفل استقبال بمناسبة مرور ٤٩ سنة على حرب أكتوبر التي وصفها بأنها  ذكرى النصر والعبور من اليأس إلى الأمل وإنها حرب الكرامة واستعادة الثقة بالنفس كما انها حرب السلام والبناء . 


وأضاف في تصريحات للصحافيين على هامش الاحتفال  أن  العلاقات المصرية الكويتية علاقات تاريخية وتعود إلى عقود طويلة، مشيرا إلى أن التواصل بين البلدين والشعبين الشقيقين لن ينقطع وهناك تلاحم بين الشعبين الشقيقين الذي تجسد في مشاركة الكويت ثلث جيشها من حرب الاستنزاف حتى العبور مما أسفر عن استشهاد ٤٢ شهيدا من الجيش الكويتي وهذا يؤكد على الملاحم بين البلدين ،  وان  الكويت وقفت مدافعة عن  الحق العربي والدفاع عن ترابه. 


وتابع شلتوت " ان هذا الكلام تجسد أيضا في انضمام الكويت إلى القرار العربي بقطع النفط وكذلك ساهمت قي إعادة البناء والدعم لمصر حتى وقتنا الراهن . 

وأشاد شلتوت بالحضور الكبير للمشاركة في احتفالات نصر أكتوبر من مسؤولين ورجال أعمال وسياسية وفنون وثقافة واعلام كما يؤكد  على التلاحم العربي العربي والتلاحم المصري الكويتي مما يؤكد أن مصر والكويت يد واحدة في البناء والحفاظ على مصالحهما المشتركة وهذا يؤكد أن هناك عزيمة وارادة بين قيادتي البلدين لتوطيد العلاقات  فينا بينهما وتحسين روح أكتوبر التي أدت إلى العبور والنصر متمنيا ان يكون النصر حليف العرب في جميع المجالات .

وحول الزيارة التي قام بها وفد اقتصادي كويتي إلى مصر وما ترتب عنها من مساهمات قال شلتوت إن العلاقات بين البلدين علاقات متميزة مع وجود إرادة لدى قيادات البلدين لتطويرها وتوطيدها وقد تجسد في زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي  إلى الكويت  للمشاركة في الاحتفالات بالعيدين الوطني و  التحرير تلتها زيارة رئيس مجلس الشعب المصري إلى الكويت وعقد اللجان المشتركة بين البلدين وتوجت بزيارة لاكبر وفد من رجال الأعمال يمثلون كافة القطاعات إلى مصر .

وأوضح شلتوت  أن للزيارة بعد هام جدا حيث استقبل الوفد من قبل الرئيس السيسي وأيضا من رئيس الوزراء واتسمت اللقاءات بالوضوح والشفافية والحديث عن فرص استثمارية في كلا البلدين وسيتم البناء على ما تم التفاهم عليه خلال الزيارة وستكون هناك أخبار جيدة في التعاون للاستثمار بين البلدين .