بالفيديو .. إضاءة برج القاهرة بالاخضر بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية

إضاءة برج القاهرة بالاخضر
إضاءة برج القاهرة بالاخضر

تعتزم وزارة الصحة المصرية بإضاءة برج القاهرة باللون الأخضر بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية و ذلك يوم الأحد الموافق 9 أكتوبر 2022.


يتيح اليوم العالمي للصحة النفسية، الذي يتم الاحتفال به في 10 أكتوبر، فرصة لإذكاء الوعي بقضايا الصحة النفسية وتعبئة الجهود من أجل دعم الصحة النفسية.

 

إضاءة برج القاهرة بالاخضر

ففي كل عام، يُودي ما يقرب من 000 800 شخص بحياتهم، إلى جانب عدد أكبر كثيراً من الأشخاص الذين يحاولون الانتحار.

 

وتمثّل كل حالة انتحار مأساة تصيب الأُسَر والمجتمعات المحلية والبلدان قاطبةً بما لها من تداعيات طويلة الأمد على أولئك الذين يتركهم المنتحرون وراءهم.

 

ويحدث الانتحار على مدى العمر، وهو ثاني الأسباب الرئيسية للوفاة في أوساط من تتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاماً على نطاق العالم

 

...

 


تم الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية لأول مرة في 10 أكتوبر 1992 ، بمبادرة من نائب الأمين العام ريتشارد هنتر، حتى عام 1994 ، لم يكن لهذا اليوم أي موضوع محدد سوى الترويج العام للدفاع عن الصحة العقلية وتثقيف الجمهور.

في عام 1994 ، تم الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية لأول مرة بناء على اقتراح الأمين العام آنذاك يوجين برودي. كان الموضوع هو "تحسين جودة خدمات الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم".

اقرأ ايضا :-غدا.. انطلاق ملتقى «إعداد قادة المحامين» بمركز التعليم المدني بالجزيرة


تدعم منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي للصحة العقلية من خلال زيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية باستخدام علاقاتها القوية مع وزارات الصحة ومنظمات المجتمع المدني في جميع أنحاء العالم. كما تدعم منظمة الصحة العالمية تطوير المواد التقنية والاتصالية.

إضاءة برج القاهرة بالاخضر

 

إضاءة برج القاهرة بالاخضر