بمناسبة عيدها القومي.. محافظ الغربية يبدأ الاحتفالات بزيارة قبر «الجندي المجهول»

الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية

كتب عصام عمارة 

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المحافظة استعدت لاحتفالاتها بالعيد القومي للمحافظة والذي يواكب يوم ٧ أكتوبر من الشهر الجاري، وذكرى انتصار شعب الغربية على فلول الحملة الفرنسية، بالتوازي مع احتفالات مصر بنصر أكتوبر المجيد، حيث يشهد اليوم الأربعاء ٥ أكتوبر أولى احتفالات المحافظة بإقامة ندوة تثقيفية عن انتصارات أكتوبر. وتقرر زيارة قبر الجندي المجهول والنصب التذكاري في السادس من أكتوبر بمدينة طنطا.

اقرأ أيضاً | محافظ الغربية يتفقد مشروعات التطوير بسمنود 

كما سيتم تنظيم وإقامة احتفالية ومهرجان ثقافي يوم ٧ أكتوبر، والذي يوافق احتفالات المحافظة بعيدها القومي كما سيتم تنظيم مهرجان رياضي يوم ٨ أكتوبر. 
وأضاف محافظ الغربية أنه تقرر عقد مؤتمر صحفي يوم ١١ أكتوبر لإعلان نتيجة مسابقة المبادرة الخضراء الذكية، التي تتم تحت رعاية رئيس الجمهورية، حيث تقدم للمبادرة ١٢٧٧ مشروع تم تصفيتهم الي ١٤٨ مشروع، وتصفيتهم في المرحلة النهائية الي ٣٦ مشروع، وتم اختيار ٦ مشروعات منهم وإعلان فوزهم.
وأضاف أن شهر أكتوبر الجاري سيشهد العديد من الافتتاحات والإنجازات التي تحققت على أرض المحافظة، والجدير بالذكر أن  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد صرح في  تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»،  أنه تقرر إلغاء كافة الاحتفالات بمولد السيد البدوي بطنطا هذا العام. وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا والموجة السادسة بها.
وأنه سيتم الاقتصار على احتفال وامسية دينية قصيرة بمسجد السيد البدوي بطنطا يوم ٧ أكتوبر من الشهر الجاري فقط، وذلك بحضور وزير الأوقاف.
وأضاف محافظ الغربية لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه يعمل جاهدًا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.