مبادرة «راجعين نتعلم» تقدم 1350 حقيبة مستلزمات مدرسية لتلاميذ البحيرة 

المشاركون في مبادرة "راجعين نتعلم"
المشاركون في مبادرة "راجعين نتعلم"

شهد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة فاعليات تنفيذ مبادرة "راجعين نتعلم" لسداد المصروفات الدراسية للطلاب الغير قادرين اللذين لا يشملهم قرارات الإعفاء الصادرة من  وزير التربية والتعليم وكذا توفير المستلزمات المدرسية  للأسر الاولى بالرعاية من المطلقات والأرامل والمرأة المعيلة وذلك بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة حياة كريمة.

وأقيمت بمدرسة الشهيد حمدى سلامة للتعليم الأساسي بإدارة مركز دمنهور التعليمية بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2023/2022 والعودة للمدارس حيث تم اليوم توزيع 100 حقيبة مستلزمات دراسية كاملة من إجمالي مستهدف 1350 حقيبة سيتم توزيعها تباعًا على باقى مراكز المحافظة على مدار ثلاثة أيام.

وتضمنت الفاعلية التي حضرها كامل غطاس رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور ود. محمد الغراوي مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية ود. خالد الدقلة مدير إدارة مركز دمنهور التعليمية وكل من العقيد أحمد حسن والعقيد محمد موسى مدير مكتب مؤسسة حياة كريمة بالبحيرة ومسؤلى حياة كريمة بالمحافظة فقرات غنائية وفنية وبعض الفقرات الترفيهية ومسرح العرائس قدمها طلبة وطالبات المدارس وسط أجواء من الفرحة والبهجة والسرور كما تم توزيع بعض الهدايا على الأطفال المستهدفين.

وأكد يوسف الديب وكيل الوزارة على أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية إتخذت العديد من الإجراءات لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين البسطاء من خلال دعمهم فى كافة مناحى الحياة كما ثمن أيضا ما تقوم به مؤسسة حياة كريمة والقائمين عليها من جهود لتحسين حياة المواطنين وخاصة داخل قرى الريف المصري لافتاً إلى أن مدرسة الشهيد حمدي سلامة للتعليم الأساسي هي إحدى مدارس المبادرة على أرض المحافظة والتي تم الانتهاء منها ودخولها الخدمة هذا العام الدراسي.

يأتي ذلك تفعيلا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة العمل على دعم الفئات الأولى بالرعاية فى مختلف محافظات الجمهورية ورفع الأعباء عن الأسر المصرية والتخفيف عن كاهلها.

إقرا أيضا| «تعليم البحيرة» يحيل مدير ووكيلًا مدرسة بإدكو للشؤون القانونية| صور