احتفالا بيومها العالمي: وزير التعليم يدعو المواطنين لتعلم لغة الإشارة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم الاحتفال باليوم العالمي للغات الإشارة سنويًا في جميع أنحاء العالم في 23 سبتمبر من كل عام جنبًا إلى جنب مع الأسبوع الدولي للصم، اختيار 23 سبتمبر كان لأنه هو نفس التاريخ الذي تم فيه تأسيس الاتحاد العالمي للصم في عام 1951.

وأضاف وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، " ولعل الاهتمام بالصُم والبُكم وأصحاب الهمم من أولويات اهتمام القيادة السياسية في مِصر وأصبحنا في حاجه ضرورية لتَعَلُم لغة الإشارة كلغة نستطيع من خلالها سماع وفهم أبناء الوطن من الصُم والبُكم ونُرَسخ في وجدانهم أننا نسمعكم ونفهمكم وتعلمنا لغة الاشارة من أجلكم.


جدير بالذكر أن العالم احتفل في عام 2018 بأول يوم دولي للغات الإشارة تحت شعار "مع لغة الإشارة الاهتمام يطال الجميع" حيث أشار قرار الجمعية العامة إلى ضرورة الاستفاده المبكرة من لغة الإشارة باعتبارها مطلب بالغ الأهمية لتحقيق الأهداف الإنمائية المتفق عليها دوليا.

ودعا وزير التعليم، الجميع لتَعَلُم لغة الاشارة فهي أصبحت مطلباً دولياً وتمثل أحد سُبُل التواصل مع الأخرين، إضافة لأنها أصبحت من درجات المفاضلة في التقدم للوظائف بالدولة من خلال الجهاز المركزي للتنظيم والادارة في حالة التساوي بين المتقدمين.

اقرأ أيضا: تعلم بسهولة.. كيف تقول أحبك بلغة الإشارة؟