هبة حافظ: رسم الوشم أو التاتو يؤدي للإصابة بسرطان الجلد

الدكتورة هبة حافظ
الدكتورة هبة حافظ

حذرت الدكتورة هبة حافظ، أخصائي الجلدية و جراحات التجميل، من مخاطر رسم الوشم على الجسم، خاصة وأن الصبغات المستخدمة في رسم الوشم أو التاتو أغلبها غير مرخصة من وزارة الصحة الخاصة بتلك الدول وتكون غير طبية وغير آمنه على الجسم، مما يؤدي إلى الإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية والسرطان. 

اقرأ أيضا| أستاذ تجميل يحذر من الوشم: يسبب سرطان الجلد| فيديو

وتابعت "حافظ" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة والناس" اليوم الاربعاء، أن هذه العدوى قد تتطور وتؤدي إلى الاصابة بسرطان الجلد، مشيرة إلى أن سرطان الجلد له أنواع عديدة يمكن أن يكون سطحيًا أو يتغلل داخليًا ويسبب مشاكل صحية خطيرة.

وأكدت، علي أن خطورة الوشم تتمثل في وجوده بأماكن متفرقة من الجلد ويمكن أن ينتشر في غدد ليمفاوية عديدة بالجسم ويصبح التحكم فيه صعبًا، مشيرة  إلى أن أي تغير في سطح الجلد تؤدي لالتهابات متكررة أو ما يسمى الحكة وتؤدي إلى تكوين قشر على الجلد أو تقرحات على الجلد أو حدوث نوع من الإلتهاب وتؤدي لحدوث نزيف بسيط ويجب استشارة  طبيب. 

وأشارت الدكتورة هبة حافظ الى أن سرطان الجلد منتشر بشكل كبير في أوروبا على عكس مصر والشرق الأوسط بسبب لون الجلد المختلف ولكن هذا لا يعني التهاون في الصحة واستخدام الوشم على الجلد.