كلفت الدولة 6 تريليون على مستوى الجمهورية

رئيس «صناعة النواب»: أسسنا بنية تحتية قوية لمستقبل صناعي أفضل

النائب معتز محمود
النائب معتز محمود

قال النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن الدولة المصرية دائما ما تعمل على الملفات طبقا لتوقيتات محددة، حيث أنه وفي عام 2015 وفي حال الحديث عن مستقبل الصناعة في مصر كان الأمر غامضا لعدم وجود بنية تحتية قوية أو طرق أو موانئ أو غاز أو كهرباء، "البلد مرت بمرحلة تأسسيه في الفترة ما بين 2014 وحتى 6 سنوات من ذلك التاريخ".

وأضاف "محمود"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أنه وخلال 6 سنوات تم إنشاء بنية تحتية قوية كلفت الدولة 6 تريليون على مستوى الجمهورية، وتمثلت في تطوير الطرق والموانئ والكباري وكهرباء.

واستطرد: "ما حدث من تطوير في البنية التحتية المصرية لا يستطع أحد دفع فاتورته إلا الصناعة المصرية، ودفع الفاتورة تعني الاستثمار في الصناعة ثم حدوث نهضة في الصناعة ثم جذب المستثمرين للاستثمار والصناعة في مصر لسد الأموال المنفقة على البنية التحتية".

وأوضح أن الدولة المصرية قطعت شوطا طويلا يبلغ 70% في حل المشكلات التي كانت موجودة وتعانيها الصناعة المصرية، وانتهجت لجنة الصناعة بمجلس النواب بالتنسيق مع الجهات التنفيذية السعي لحل المشكلات الصناعية، وتم إلغاء فرض الضريبة العقارية على المصانع وتأجيلها مدة 3 سنوات.

وتابع: "كان فيه مغالاة في سعر الأراضي الصناعية وبيعها، واتفقنا مع رئيس الوزراء بأن تباع الأرض بتكلفة المرافق، واستجابت الحكومة للكثير من توصيات اللجنة".

اقرأ أيضا   |              فاروق الباز يتحدث عن وجود الكائنات الفضائية