همسة عتاب

شباب قريتى يواجه الإدمان

محمود دربالة
محمود دربالة

حلم يصعب تحقيقه فى هذه الآونة الصعبة مع تحد قاسٍ من شباب لايعرف غير الاصرار والعزيمة .. شباب قريتي.. الصنافين احدى قرى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية ..رواد فى العمل الاجتماعى بمعاونة شيوخ وعواقل القرية ..خليط من الخبرة والحماس فى طاولة واحدة لخدمة اهاليهم.


واليوم الرابع عشر من شهر سبتمبر يطلق شباب قريتى حملة جديدة تحت عنوان «الصنافين خالية من الادمان» حملة تحتاج الى مجهود لا يقدر عليه شباب فقط، ولكنهم اصروا على اطلاق تلك الحملة بعد انتشار الادمان والمواد المخدرة بين عدد كبير من الشباب فى الآونة الاخيرة .. وهو ما ساعد على انتشار السرقات فى ارجاء القرية لتحصيل مبالغ مالية للحصول على المواد المخدرة .
كل الدعوات الصادقة لخيرة شباب القرية ان تنجح تلك الحملة، متمنيا من وزارة الداخلية والتضامن الاجتماعى ان تدعم هؤلاء الشباب وتمد لهم يد العون لنجاح تلك الحملة وانقاذ العديد من الشباب الذين سقطوا فى فخ الادمان.


اعلم ان رئيس الجمهورية يسعى جاهدا للقضاء على تلك الظواهر التى تدمر شباب مجتمعنا ويطلق حملات كثيرة منها المبادرة الرئاسية الاشهر وهى «قرية بلا ادمان» التى اطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى خلال العام الماضى وحققت العديد من النجاحات فى عدد من قرى صعيد مصر وغيرها، واخرجت اكثر من ١٠٠ قرية بلا ادمان وسط جهود فريق المبادرة بتوعية وعلاج الشباب المدمن فى سرية تامة حفاظا على خصوصية كل اسرة .


اتمنى من وزارة التضامن الاجتماعى ان تدعم شباب قريتى بفريق من مبادرة «قرية بلا ادمان» مع نداء عاجل للواء محمد صلاح مدير امن الشرقية ان يوجه حملاته الأمنية على مثل هذه القرى بمركز منيا القمح، حيث تعانى العديد من القرى من تلك الظواهر وانتشار ظواهر السرقة بالاكراه على يد العديد من المدمنين لتحصيلهم اى مبالغ لشراء المخدرات.