الأمم المتحدة: العالم يواجه مخاطر تغير المناخ وارتفاع تكاليف المعيشة

 أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة
أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة

قالت أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، إن العالم يواجه مخاطر تغير المناخ وارتفاع تكاليف المعيشة، مشيرا إلى أن العالم يحتاج للإجراءات الخاصة بالمناخ، إلى جانب العمل من خلال مبادرات قوية وإظهار طرق نحو الاستثمارات.

وأضافت "محمد" خلال كلمتها اليوم، بمنتدي مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، بحضور الرئيس السيسي ، اليوم الاربعاء ،  أنه يجب أن يكون هناك أليات من أجل الإقتصاد، قائلة : " هناك ضرورة ملحة لكي نتعاون معا لمواجهة تغير المناخ"

وتابعت أمينة محمد، نائب الأمين العام للأمم المتحدة، أن الأمين العام للأمم المتحدة طالب بزيادة تمويل الإجراءات الخاصة بالمناخ، لافتة إلى أن الأمم المتحدة على استعداد لدعم مصر بشكل كامل ، مشيرة  إلى ضرورة توطين الحلول الخاصة بمواجهة تغير المناخ، متابعة: علينا مجابهة الخسائر والأضرار، لافتة إلى أن ذلك يتم فى إطار منظومة شاملة.

انطلقت اليوم الأربعاء، النسخة الثانية من منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF ا بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتضم أكثر من 20 فعالية ما بين جلسات نقاشية وموائد مستديرة وورش عمل، بالتعاون مع شركاء التنمية والمؤسسات الدولية.

يأتي ذلك في إطار تعزيز المناقشات وخلق الشراكات البناءة الهادفة لدفع التحول الأخضر في قارة أفريقيا، وتحفيز العمل المناخي، وحشد جهود المجتمع الدولي نحو تمويل المناخ في القارة، كما تعقد لأول مرة في النسخة الثانية من المنتدى ثلاثة ورش عمل تدريبية بهدف تبادل الخبرات والتجارب ومناقشة السياسات.

ويتضمن مُنتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي Egypt-ICF، 6 جلسات نقاشية حول عدد من الموضوعات المحورية وهي: سبل الانتقال من التعهدات إلى التنفيذ وترجمة الالتزامات المالية إلى فرص استثمارية في قارة أفريقيا، الأولويات الوطنية لدول قارة أفريقيا فى أجندة العمل المناخي، آليات خفض تكلفة التمويل الأخضر والمستدام، مبادلة الديون من أجل الاستثمار المستدام، الطريق إلى يوم التمويل بالدورة 27 من قمة المناخ.. تعزيز التمويل المناخي المبتكر، واخيراً  الاستثمار في البنية التحتية المستدامة لتحقيق الانتقال العادل.