فولهام يضم نجم السامبا.. ويتراجع عن صفقة حفيد كلويفرت

ويليان
ويليان

يمضي نادي فولهام الإنجليزي يومًا حافلًا قبل الموعد النهائي من فترة الانتقالات، حيث يتطلعون إلى التوقيع مع عدد من اللاعبين قبل إغلاق النافذة.

وقام فولهام الصاعد حديثًا إلى دوري الأضواء، بالتعاقد مع نجم تشيلسي وآرسنال السابق "ويليان".

وكان اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا حرًا، بعد رحيله عن كورينثيانز البرازيلي، عندما انتهى عقده في نهاية الموسم الماضي.

وقالت صحيفة "ذا صن"، إن ويليان وقع عقد انضمامه إلى فولهام، بعدما كان يتدرب في مقر تمارين النادي خلال الأيام الماضية.

وسيضيف اللاعب البرازيلي المخضرم، بعض الخبرة التي تشتد الحاجة إليها في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن فاز بلقبين في المسابقة خلال إقامته لمدة سبع سنوات في تشيلسي.

ولعب ويليان 339 مباراة مع تشيلسي وأحرز 63 هدفا، قبل أن ينتقل إلى آرسنال الذي قضى معه موسمًا واحدًا.

واضطر نادي فولهام، الذي كان قريبًا من حسم صفقة ضم المهاجم الهولندي جاستن كلويفرت، للتراجع عن عملية شرائه، إزاء عدم حصوله على تصريح عمل.

وكان كلويفرت، الذي يلعب بصفوف روما، قد اتفق على انتقاله لفولهام مقابل 10 ملايين إسترليني (12 مليون يورو)، لكنه لم يحصل على تصريح العمل من جانب الاتحاد الإنجليزي للعبة، لاعتبار أنه لم يشارك في عدد كاف من المباريات مع ناديه.

ولعب المهاجم الهولندي معارا خلال الموسمين الماضيين في لايبزيج الألماني ونيس الفرنسي، الذي كان أساسيا في صفوفه، لكنه رغم ذلك لم يلعب العدد الكافي من المباريات مع فريقه روما، من أجل أن يعتبره الاتحاد الإنجليزي مؤهلا للحصول على تصريح عمل.

ووفقا لمعايير الاتحاد الإنجليزي، ينبغي أن يحصل لاعب كرة القدم على 15 نقطة، مقسمة على مجالات مختلفة مثل مباريات الدوري والمسابقات الدولية ومباريات المنتخب الوطني، من بين نقاط أخرى، من أجل الحصول على تصريح العمل، لكن كلويفرت حصل على 11 نقطة فقط.

واقترب فريق المدرب ماركو سيلفا من استكمال إجراءات ضم كارلوس فينيسيوس مهاجم توتنهام السابق، في صفقة قيمتها 9.5 مليون جنيه استرليني من بنفيكا.

كما يهتم فولهام بضم الظهير الأيسر لباريس سان جيرمان ليفين كورزاوا، بعد أن وقع نيس مع جو بريان على سبيل الإعارة.