طارق شوقي يدافع عن نظام التعليم الجديد: يعتمد على المنصات الرقمية

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق

على الرغم من تركه المنصب الوزاري، إلا أن هذا لم يمنعه من الدفاع عن نظام التعليم الجديد الذي تتبناه الدولة ضمن استراتيجية تطوير التعليم، حيث عاد مجددًا الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق للدفاع عن نظام التعليم من جديد، وإبراز أهمية تطوير المنظومة التعليم، حيث نشر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أحدث تقرير صادر عن "المنتدى الاقتصادي العالمي" (WEF) بخصوص الاستثمار في التعليم.

وقال وزير التعليم، عبر حسابه الرسمي: "من المفيد أن أشارككم أحدث تقرير صادر عن "المنتدى الاقتصادي العالمي" (WEF) بخصوص الاستثمار في التعليم ولعلنا نقرأ ما يتضمنه هذا التقرير عن ما يستهدفه العالم من "مهارات" وما يتحدثون عنه من "فجوة تعليمية" حول العالم بسبب جائحة كورونا وكيف يرى الآخرون الطريق للمستقبل".

ومن الممكن الاطلاع مباشرة من هذا الرابط .

وتعقيبا على التقرير المنشور، قال وزير التربية والتعليم: "أود أن أشارككم الإطار المرجعي لتطوير التعليم والذي اعتمده "المنتدى الاقتصادي العالمي" وكيف أن تطوير التعليم المصري يتفق تماما مع ما يراه العالم؟".

وأوضح وزير التعليم السابق، أنه نظام التقييم الجديد في المرحلة الثانوية مع إدخال التقنيات الرقمية والمنصات الرقمية المختلفة.

اقرأ أيضا| متحدث «التعليم العالي»: تصنيف الجامعات المصرية يؤكد أننا على الطريق الصحيح