ابتعد عن هذه الأطعمة لتجنب خطر الأصابة بالأمراض الشائعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت أخصائية التغذية في جامعة نيويورك، ليزا ساسون، أن أولئك الذين يعانون من آلام في المفاصل يجب أن يبتعدوا عن المشروبات الغازية.
وتقول إن التعديلات الغذائية الصغيرة يمكن أن تخفف من الأمراض الشائعة، على الرغم من أن كل شخص يتفاعل بشكل مختلف مع الأطعمة.

ويعتبرالانتفاخ والتعب والحموضة المعوية هي المشاكل التي يعاني منها الملايين من الناس.

كشفت ليزا، عن العناصر التي يجب تناولها وتجنبها لبعض الأمراض، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة ذا صن البريطانية.

 

اقرأ ايضا

الوباء الخبيث.. رعب جديد يضرب العالم من الحمى المُميتة


الصداع النصفي

من الضروري تجنب السلامي والمشروبات الغازية والأفوكادو، ومن الأفضل استبدالها بتناول: اللوز، العنب البري، الماء.

يمكن أن يسبب السكر الموجود بالمشروبات الغازية في الصداع، والأطعمة المصنعة بشكل مفرط مثل اللحوم الباردة.

على الرغم من أن الأفوكادو والموز صحيان، إلا أنهما يحتويان على التيرامين عند الإفراط في النضج، ويمكن أن يكافح الجسم لكسر هذا الأمر، مما قد يؤدي إلى الصداع، ويمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الأطعمة مثل التوت والفواكه والخضروات الأخرى أن تحافظ على مستويات الأكسجين مرتفعة في الدم، حيث يمكن أن يؤدي عدم التوازن إلى حدوث الصداع.

غالبًا ما يوصى باستخدام المغنيسيوم لمرضى الصداع النصفي ، بما في ذلك اللوز والخضروات الورقية والفاصوليا الغنية، وغالبًا ما يكون الصداع ناتجًا عن الجفاف ، لذلك من المهم دائمًا الحفاظ على مستويات الماء مرتفعة مع الماء والأطعمة مثل الخيار والبطيخ

آلام المفاصل والظهر
من الضروري تجنب المشروبات الغازية، وتناول سمك السلمون واللوز والكرنب، وكذلك مذاق برجر اللحم البقري اللذيذ والبطاطا المقلية، واللحوم الحمراء والأطعمة المقلية والمعالجة يمكن أن تساهم في الالتهاب.

من ناحية أخرى، تظهر الأبحاث، أن الجلوتامين مضاد للالتهابات، ويوجد في الأطعمة بما في ذلك االكرنب والبيض والحليب والفول.

وتعمل زيوت الأوميجا في الاتجاه المعاكس لمحاربة الأوجاع والآلام، والبوتاسيوم هو أيضا عنصر حاسم في مكافحة آلام المفاصل، والمكسرات مثل اللوز والكاجو، وكذلك الموز والأفوكادو، يمكن أن تكون مصادر ممتازة للبوتاسيوم.

إعياء
 تجنب الوجبات السريعة والحلوى والحلويات، وضرورة تناول  موز، مكسرات، ماء.

عند الشعور بالإرهاق أو التعب ، يسهل الوصول إلى القهوة، ولكن ليزا تقول إن أهم سائل هو الماء ، والذي يمنع الجسم من العمل بجدية أكبر بسبب الجفاف.

البوتاسيوم هو المنحل بالكهرباء يحتاجه الجسم لوظيفة طبيعية للأعصاب والعضلات، وللحفاظ على تزييتها جيدًا ، تناول الموز والبطاطا المخبوزة والبرتقال والديك الرومي.

المكسرات هي مصدر للطاقة لن تجعلك تشعر بالضيق ، مثل الكربوهيدرات، ويمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الكربوهيدرات إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم مما قد يؤدي إلى إبطائك أكثر في وقت لاحق.

لهذا السبب ، توصي ليزا بعدم تناول الحلويات مثل البسكويت والحلوى على مدار اليوم ، والتي يمكن أن ترسل لك ارتفاعًا في مستوى السكر.

أرق
تجنب القهوة والكحول والبسكويت وتناول سمك السلمون والحليب والكيوي

تقول ليزا إن أسوأ عدو لك هو القهوة ، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة اضطراب نمط نومك ، حيث يمكن أن يستمر الكافيين لساعات في النظام.

السكر له نفس التأثير ، لذا ابتعد عن ملفات تعريف الارتباط، وقد يساعدك "القبعة الليلية" على النوم ، لكن ليزا لا توصي بالكحول ، حيث يمكن أن يسبب اضطرابًا في النوم طوال الليل ، مما يجعلك أكثر إرهاقًا في اليوم التالي.

الأطعمة التي تدعم إنتاج الميلاتونين - وهو هرمون يحفز النوم يرتفع مع غروب الشمس - تشمل حليب البقر والسلمون والديك الرومي. 

في غضون ذلك، أظهرت الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه مثل الكيوي يمكن أن تساعد في تقليل التوتر ومساعدة الشخص على النوم بشكل أسرع والبقاء نائمين لفترة أطول.

ضغط عصبي
تجنب المشروبات الكحولية والقهوة والمشروبات الغازية، ومن الضروري تناول الأفوكادو وزيت الزيتون والمحار.

تعتقد أن القليل من الكوكتيلات هي الدواء لأسبوع مرهق، ولكن صداع الكحول هو آخر شيء تحتاجه إذا كنت تمر بوقت عصيب.

تقول ليزا، إن القهوة والمشروبات الغازية يجب أن تكون محدودة لأنها تزيد من مستويات الكورتيزول (هرمون التوتر).

لكن قم بتخزين الأفوكادو الغني بالمغنيسيوم لتخفيف التوتر ، وأوميجا في الأطعمة مثل زيت الزيتون.

تعمل أحماض أوميجا الدهنية على زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ ، وهو هرمون يحسن المزاج بشكل أساسي.

فيتامين آخر مفيد للمزاج وصحة الدماغ هو فيتامين ب 12 ، الموجود في المحار.