ونقل اصول وزارة الصحة الى الشركة القابضة ..

مجلس الوزراء السعودي يقر قانون السياحة

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود
الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ترأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، مساء اليوم الثلاثاء 23 أغسطس، في قصرالسلام بجدة.

وفي بداية الجلسة، تطرق مجلس الوزراء إلى ما توليه المملكة من الحرص على تعزيز العلاقات وتطويرها مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، من خلال تبادل الزيارات وتوطيد أواصر التعاون والتشاور؛ بما يجسد مكانة المملكة ودورها الإقليمي والدولي.

وأوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، عقب الجلسة، أن المجلس استعرض في الشأن المحلي، النجاحات التي تمتحقيقها في مجال التعليم، ومنها التقدم في 16 مؤشرًا من مؤشرات التنافسية العالمية، وصعود ثمانية مراكز مقارنةً بالعام الماضي وفقالكتاب السنوي للتنافسية العالمية لعام 2022م، ما يُعد انعكاسًا للجهود الرامية للارتقاء بجودة هذا القطاع بوصفه ركيزة أساسية تتحققبها التطلعات نحو التقدم والريادة.

واطّلع مجلس الوزراء، على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها، كما اطلع علىما انـتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراءبمجلس الوزراء في شأنها.

ووافق المجلس  على نظام السياحة، وكذلك الموافقة على نقل ملكية الأصول، ومنح الحقوق، ونقل الالتزامات والحقوق المالية والتعاقدية للدولة،ذات العلاقة بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة، إلى شركة الصحة القابضة أو أي من شركاتها التابعة.