عبدالكريم البربري: تنظيم التصوير بالأماكن العامة يشجع السياحة والإنتاج الفني 

المصور عبدالكريم البربري
المصور عبدالكريم البربري

شدد المصور عبدالكريم البربري، على ضرورة تفعيل قرار الحكومة بشأن تنظيم التصوير في الأماكن العامة، وذلك لتشجيع السياحة من ناحية والإنتاج الفني الخاص بالسينما والتلفزيون سواء الداخلي أو الخارجي من ناحية آخرى. 

اقرأ أيضا| الاتحاد الدولي للاتصالات يطلق مسابقة التصوير

وأوضح "البربري" خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "النهار" اليوم الثلاثاء ، أن قرار الحكومة قسم التصوير إلى 3 أنواع، الأول يتعلق بالتصوير الشخصي للمصريين والأجانب المقيمين والسائحين، حيث سيتم السماح بالتصوير بجميع أنواع كاميرات التصوير الفوتوغرافي التقليدية أو الرقمية، وكاميرات الفيديو دون اشتراط الحصول على تصاريح مسبقة أو سداد رسوم. 

وأضاف أن النوع الثاني بشأن التصوير الخاص بالإعلام الأجنبي والمراسلين الأجانب والتصوير الإخباري، حيث تستمر الهيئة العامة للاستعلامات دون غيرها، في إصدار التصاريح بناء على الطلبات المقدمة لها، على أن يتم منح التصاريح خلال 10 أيام من تاريخ تقديم الطلب من الهيئة العامة للاستعلامات إلى الجهات المختصة، وخلال 15 يوما فيما يخص طلبات التصوير تحت الماء والتصوير الجوى. 

وأشار "عبدالكريم البربري": "بالتأكيد على أن النوع الثالث من أنواع التصوير، يتعلق بالإنتاج التلفزيوني والسينمائي والوثائقي، مشيرًا إلى أنّه من المقترح إنشاء منصة رقمية لمنح تصاريح التصوير السينمائي.