أسوأ العادات اليومية التي تضر ببشرتك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحتاج البشرة إلى روتين العناية باستمرار للحفاظ على إشراقها وحمايتها، ويأتي ذلك من خلال الحاجة إلى ترطيب مكثف واستخدام المكونات الصحية التي تتناسب مع كل نوع من البشرة، وتجنب العادات السيئة التى تؤثر على صحة بشرتنا.

 

كشف الدكتور جوشوا زيشنر هو أستاذ مشارك في طب الأمراض الجلدية في مستشفى ماونت سيناي في مدينة نيويورك. بصفته خبيرًا في العناية بالبشرة ، أهمية صحة الجلد الجيدة وتجنب العادات السيئة التي يمكن أن تتداخل مع عمل خلايا الجلد.

 

واضاف، أنه يمكن للأنشطة التي نشارك فيها على أساس يومي أن تؤثر على صحتك العامة للبشرة وإما أن تساعد أو تضر حاجز البشرة لدينا، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

 

عدم ارتداء الواقي الشمسي الخاص بك 

نحن نعلم أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية هو العامل الوحيد الذي يساهم في شيخوخة الجلد وسرطان الجلد، ويعد ارتداء كريم الوقاية من الشمس يوميًا هو خط دفاعك الأول، لذلك اختر واقيًا من الشمس بدرجة حماية SPF 30 على الأقل واجعله جزءًا من روتينك للعناية بالبشرة في الصباح مثل تنظيف أسنانك بالفرشاة.

قطف البثور 

حب الشباب هو أكثر الاضطرابات الجلدية شيوعًا التي يعاني منها الناس في الولايات المتحدة ، ويصيب أكثر من 50 مليون أمريكي. مص الجلد يؤدي حتمًا إلى ضرر أكثر مما ينفع. بدلًا من الانتقاء ، توصل إلى جذر المشكلة باستخدام علاجات حب الشباب التي لا تستلزم وصفة طبية والتي تحتوي على مكونات مثل بنزيل بيروكسيد أو حمض الساليسيليك، لذلك عالج الوجه بالكامل لمنع ظهور البثور بدلًا من محاولة معالجتها بعد إصابتك بها بالفعل. 

 

خدش خلايا النحل

إذا كان لديك خلايا على جلدك ، فإن إحدى أسوأ العادات هي خدشها لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى تهيج بشرتك أكثر، وهناك طريقتان لعلاج الخلية وهما تغطية المنطقة المصابة بقطعة قماش باردة أو فرك مكعب ثلج عليها لبضع دقائق يمكن أن يوفر راحة على المدى القصير ويمنع الخدش أو استخدام علاج فعال ، لتخفيف الحكة الناتجة عن الطفح الجلدي وتقليل الطفح لمدة 24 ساعة دون النعاس.

 

لا تغسل وجهك

التطهير هو أساس روتين العناية بالبشرة، ويساعد على إزالة الأوساخ والزيوت والمكياج والتلوث الذي يتراكم على سطح بشرتك. إذا لم تغسلي وجهك ، اتركيه على الجلد مما قد يسبب تهيجًا والتهابًا وظهور حب الشباب وحتى المساهمة في الشيخوخة المبكرة. 

 

الاستحمام بالماء الساخن 

في حين أن الاستحمام بالماء الساخن قد يريح أذهاننا ، إلا أنه في الواقع يمكن أن يجرد الجلد من الزيوت الأساسية ويعطل حاجز الجلد، ويجب أن تكون فترة الاستحمام قصيرة لمدة 10 دقائق أو أقل بالماء الفاتر، كما يجب أن تكون درجة حرارة الدش حول ما تتوقعه من حمام سباحة ساخن في فصل الصيف. بعد الخروج من الحمام ، جففي وجهك وضعي مرطبًا للحفاظ على الترطيب. 

اقرأ أيضا: أفضل 6 أطعمة لتقليل دهون البطن مع التقدم في العمر