أهالي قرية نزلة العرين بالشرقية: عام ونصف بدون «مكتب بريد»| فيديو وصور

مكتب بريد قرية نزلة العرين
مكتب بريد قرية نزلة العرين

وجه أهالي قرية نزلة العرين، دائرة مركز أبوكبير، بمحافظة الشرقية، استغاثة عاجلة ونداء للمسؤولين ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، مطالبين بتشغيل مكتب البريد، الذي توقف عن العمل منذ عام ونصف وتسبب للآلاف من الأهالي في حالة من المعاناة الشديدة.

تلقت «بوابة أخبار اليوم» استغاثة من «هاني محمد الصغير» أحد المواطنين القاطنين بقرية نزلة العرين بأبوكبير، عبر فيها عن حجم المعاناة التي يعيشونها بسبب توقف مكتب البريد عن العمل لمدة قاربت العام والنصف، موضحا أن الآلاف من كبار السن أصحاب المعاشات يعانون من أمراض مزمنة، يترددون على هذا المكتب نظرا لقرب المسافة، إلى جانب أنه يخدم مواطنين 8 قرى مجاورة منها «الحمر أبوالسيد، وأبوزيد، وراشد زكريا، وأبوسويلم، وأبودسوقي».

 

وأشار أهالي القرية، أن غلق مكتب البريد منذ ما يقرب من عام ونصف، تسبب في معاناة كبيرة للأهالي خاصة كبار السن وذوي الهمم، الذين وجدوا أنفسهم مضطرين للذهاب إلى مكتب بريد قرية "الحصوة" يبعد عنهم بحوالى 3 كيلو متر، مما يتسبب لهم في مشقة كبيرا صيفا وشتاء، في ظل صعوبة التنقل وسط طرق غير ممهدة.

اقرأ أيضا| إزالة 64 حالة تعدِ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية

وأضاف أهالي القرية، ناشدنا رئيس هيئة البريد وجاءت لجنة وقامت بمعاينة المكتب وأبدت استياءهم من المنظر كما هو موضح بالفيديو والصور، وقال المسؤول لأهالى القرية ممكن نعيد تشيغله لكن بالجهود الذاتية في رفع السقف واستخدام الدور العلوى فقط ولكن لابد من (الأهالي) أن تذهب لمهندس استشارى وتأخذ رأيه في المبنى وتساعدونا أيضا في إعمار المكتب مرة أخرى ونحن نقوم بتطويره.

وناشد أهالي قرية نزلة العرين مركز أبوكبير، محافظة الشرقية، والقرى المجاورة بسرعة الحل وإعادة فتح مكتب البريد مرة أخرى، لأن معظم الأهالي يعملون بالأجر اليومي ولا يوجد لديهم مقدرة على تكلفه المبالغ المالية الباهظة لإعادة إعمار وتطوير المكتب على نفقتهم الخاصة.