الدفاع الروسية: مقتل نحو 130 قوميا أوكرانيا خلال آخر 24 ساعة

اللواء إيجور كوناشينكوف
اللواء إيجور كوناشينكوف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل أكثر من 130 من القوميين الأوكرانيين المتطرفين في عمليات للقوات الروسية بجمهورية دونيتسك الشعبية وأوكرانيا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.
وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف،: "أسفرت ضربات (للقوات الجوالفضائية الروسية) على موقع الكتيبة الثانية من اللواء الميكانيكي 28 بالقرب من نوفوجريجوروفكا بمنطقة نيكولاييف، والكتيبة 18 من اللواء 35 من مشاة البحرية الأوكرانية بالقرب من توكاريفو بمنطقة خيرسون، أسفرت عن مقتل أكثر من 100 فرد وتدمير 7 وحدات من المركبات المدرعة والخاصة. ونتيجة لقصف مواقع الكتيبة الثانية من اللواء الميكانيكي 66 بالقرب من نوفوميخايلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، قُتل أكثر من 30 فردا ودمرت دبابة و5 مركبات خاصة".

اقرأ ايضا:ميناء دمياط يستقبل شحنة قمح قادمة من أوكرانيا
وأضاف كوناشينكوف: "دمرت صواريخ بحرية عالية الدقة وبعيدة المدى من طراز كاليبر مستودع ذخيرة يحتوي على صواريخ منظومة هيمارس الأميركية وأنظمة دفاع جوي غربية الصنع بالقرب من ماجورسكي بمنطقة أوديسا".
كما أعلن كوناشينكوف تدمير 6 مراكز قيادة للقوات الأوكرانية، و6 مستودعات ذخيرة صاروخية ومدفعية و167 نقطة تجمع للأفراد والمعدات، وإسقاط 9 طائرات مسيرة أوكرانية، في أنحاء متفرقة بجمهورية دونيتسك الشعبية وأوكرانيا.
أطلقت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير الماضي، حيث وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بـ"حماية الأشخاص الذين تعرضوا للتنمر والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة 8 سنوات".
وفي 25 مارس الماضي، أكملت القوات المسلحة الروسية المهام الرئيسية للمرحلة الأولى من العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، حيث حدت بشكل كبير من الإمكانات والقدرات القتالية للقوات الأوكرانية.