3 خطوات تساعدك على التخلص من الرؤوس السوداء

ارشيفية
ارشيفية

الرؤوس السوداء هي نتوءات صغيرة تظهر بالجلد نتيجة انسداد بصيلات الشعر بالزيت وانسداد مسام الجلد بالاتربة وخلايا الجلد الميتة والشوائب الأخرى لتكون النتيجة في حالة عدم الاعتناء بها هي الحصول على بشرة باهتة وتبدو داكنة بها نتوءات سوداء ليست محببة للجميع.

«التعليم»: لا صحة لإلغاء مرحلة الصف السادس الابتدائي

ولهذا يسعى كثيرون للبحث عن افضل الطرق للتخلص من هذه الرؤوس ومنع ظهورها مجددا وتكون البداية من فهم نوع البشرة لتحديد روتين العناية المناسب لها ويتخلص هذا الروتين في 3 خطوات تساعد على منع ظهورها في مرحلة ظهور حب الشباب بحسب موقع انديا اكسبريس

 

- الحفاظ على نظافة المسام 

تعد هذه الخطوة أمر في غاية الأهمية كونها تزيل أسباب تكون الرؤوس السوداء ولهذا يجب المحافظة على غسل الوجه باستمرار مع التأكيد على استخدام غسول مناسب مع نوع البشرة.

كما يجب الحرص على بقاء ادوات استخدام المكياج نظيفة مع الاهتمام بنظافة فروة الرأس وتغيير أغطية الوسائد باستمرار لمنع سد مسام الجلد بالشوائب.

 

- تقليل الدهون 

تعد خطوة تقليل إفراز الجلد للدهون أولى خطوات تقليل ظهور الرؤوس السوداء ويتم ذلك من خلال استخدام غسول الوجه الصحيح والذي قد يضم عدد من المواد أو العناصر الهامة مثل حمض الساليسيليك والريتينول والأدابالين والنياسيناميد وفيتامين C مع الحرص على الاعتماد على نظام غذائي قليل الدهون.

 

- إزالتها بطريقة صحيحة

تعد اخر خطوات القضاء على الرؤوس السوداء بعد منع ظهورها هو التخلص من الرؤوس الموجودة بشكل مسبق وذلك عن طريق الذهاب الى دكتور متخصص لاستخراجها في خطوة بسيطة وسهلة وسريعة وخالية من الألم ولكن يفضل رغم بساطتها أن تكون مع دكتور بدلا من إزالتها يدويا بالمنزل حتى لا ينتهي الأمر إلى ترك علامات على البشرة أو التسبب في إصابة منطقة أخرى من خلال زيادة الرؤوس السوداء عن طريق دفعها إلى جيوب أخرى من الغدة.