الغاز في ألمانيا دون الإمدادات الروسية يكفي لمدة شهرين ونصف

الغاز من روسيا
الغاز من روسيا

صرح كلاوس مولر، رئيس وكالة الشبكة الفيدرالية (BNA) الألمانية، إنه في حالة التوقف الكامل لواردات الغاز من روسيا، فإن ألمانيا لن يكون لديها سوى ما يكفي من الغاز لمدة شهرين ونصف الشهر.


جائت تصريحات مولر هذه في لقاء مع وكالة "بلومبرج"، مضيفا إن ألمانيا تكدس الآن الإمدادات بسرعة، وتستعد لفصل الشتاء، وبحلول شهر أكتوبر، يجب أن تكون الخزانات ممتلئة بنسبة 85 في المئة لحالة وجود خريف بارد بشكل غير عادي، مضيفا إن هذه المهمة ستكون شاقة مثل شغلها بنسبة 95 % بحلول نوفمبر، وتابع قائلا: حتى لو تمكنا من ملء منشآت تخزين الغاز في ألمانيا بنسبة 95% بحلول نوفمبر، فإن هذه الاحتياطيات ستظل كافية لما يقرب من شهرين إلى شهرين ونصف الشهر من تشغيل التدفئة والمنشآت الصناعية إذا توقفت الإمدادات من روسيا تماما.

وفي الوقت نفسه، لم يستبعد أنه لن يكون من الممكن ملء الخزانات ، حتى لو كانت الإمدادات مستقرة. 

وأضاف مولر: "في أفضل الأحوال، ستكون ثلاثة أرباع مرافق التخزين قادرة على تخزين الكمية المطلوبة".

وبعد بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، انخفضت صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا بشكل كبير، وتوقفت الإمدادات عبر خط أنابيب الغاز "يامال-أوروبا" تمامًا، وعبر "نورد ستريم" تم تخفيضها إلى 20 %من طاقتها القصوى. 

وخوفًا من التوقف التام عن الضخ ، تعمل وكالة الشبكة الفيدرالية على أولوية إنتاج الغاز لبعض الصناعات التي تعتبر بالغة الأهمية للاقتصاد الألماني.

اقرأ أيضا مسئول ألماني: في حال توقف واردات الغاز من روسيا.. هذا ما سيحدث