الجيش الأسترالي يكشف عن نسخة كهربائية من المُدرعة «بوشماستر»

مُدرعة بوشماستر الاسترالية
مُدرعة بوشماستر الاسترالية
كشف الجيش الأسترالي، عن نسخة كهربائية من عربته العسكرية المحمية من طراز بوشماستر  Bushmaster.

وقد تم تقديم السيارة المدرعة ذات الدفع الرباعي التي تم تقديمها خلال رئيس ندوة Amy في أديلايد مؤخرًا، وهي تتميز بمحركين كهربائيين هجينين يمكنهما إنتاج 140 كيلووات و 480 نانومتر من عزم الدوران المستمر ، ويعمل محرك الديزل الحالي أيضًا كموسع للمدى للمركبة ، حيث يوفر 400 كيلوواط إضافية من الطاقة.

أقرأ ايضًا| استراليا تختبر الأسلحة الجديدة المخصصة لبعض سفنها الحربية

ووفقًا لما قاله مساعد وزير الدفاع الأسترالي مات ثيستلثويت ، فإن أحدث نسخة من Bushmaster هي جزء أساسي من جهود الجيش لتصبح "جاهزة للمستقبل"، وقد أكد أن السيارة الكهربائية مفيدة في ساحة المعركة لأنها أهدأ بكثير من نظيراتها التي تعمل بالوقود النفطي.

وقال Thistlethwaite في بيان صحفي: "لقد شهدنا نجاحًا كبيرًا مع المركبات الأسترالية المصممة والمبنية للحفاظ على سلامة الأفراد تحت النيران ، وتمثل [Bushmaster] الجديدة المرحلة المبتكرة التالية في هذا التقليد".

وأضاف: "يعد التحرك للحصول على سيارات كهربائية هجينة هدفًا رئيسيًا لقوة الدفاع الأسترالية والحكومة ، وساحة المعركة المتطورة تتطلب دعم الجنود بالتكنولوجيا المتقدمة".

وأشار قائلا: "من الضروري أن ندعم استكشاف هذه التقنيات وتطويرها ، وخلق مزايا مبتكرة لقوة الدفاع الأسترالية مع دعم الصناعة والوظائف الأسترالية".

وتم تطوير Bushmaster بواسطة Thales ، وهي مركبة محمية بوزن 15 طنًا تأتي في حاملة جنود ، وقيادة ، ودوريات ، ودعم ، ونشر الأسلحة ، ومتغيرات سيارات الإسعاف.. وبحسب ما ورد يوفر الحماية ضد الانفجار والباليستية لما يصل إلى 10 ركاب.

ويسمح نظام إدارة الطاقة المُحسّن لـ Bushmaster بالعمل على مدى يصل إلى 300 كيلومتر (186 ميلاً) ، مع 24-36 ساعة من المراقبة الصامتة على طاقة البطارية.