توقيع الكشف على 180 مواطنًا بالمجان وتحصين 400 رأس ماشية بالبحيرة 

قافلة سكانية
قافلة سكانية

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بالوحدة الصحية لقرية الانشا التابعة للوحدة المحلية لقرية سمخراط  بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة. 

أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 180 مواطنًا ما بين "أسنان وجلدية وأطفال وباطنة ونساء" وصرف العلاج المجاني لهم، وتخصيص سيارة تنظيم الأسرة "15 حالة سونار و11 حالة مشورة وتركيب 8 لولب"، بالإضافة إلى تطعيم 40 حالة ضد فيروس كورونا ما بين جرعه أولى وثانية وتنشيطه.

 كما تم إلقاء محاضرة حول تطور فيروس كورونا وعن جهود الدولة في وسائل تنظيم الأسرة، وقام الطب البيطري برش وعلاج جماعي لـ400 رأس أغنام وماعز، 70 أبقار، 40 جاموس، 15 دواب.

كما تم إلقاء محاضرة عن المبادرة الرئاسية لتطوير مراكز وتجميع الألبان وتم توفير سيارة إسطوانات غاز بسعر المستودع وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة. 

كما تم إلقاء محاضرة عن جهود الدولة في مواجهة القضيه السكانية وتم عمل ورش رسم وتلوين لأطفال المدرسة الإبتدائية بمشاركة المجتمع المدني عن طريق جمعية عمر بن الخطاب بكمية من اللحوم لتوزيعها على المرأة المعيلة بالإضافة إلى معرض لأمهات الأيتام وعرض الملابس الجاهزة من إنتاجهم بسعر التكلفة.

وتم نشر المركبات التى تخص قطاع النظافة وسحب القمامة ووضعها فى المكان المخصص لها.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانية والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

اقرأ أيضا| إزالة 46 حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة