البحرية الأمريكية تستقبل الدفعة الأولى من أجهزة تشويش الجيل التالي

NGJ-MB
NGJ-MB

تلقت البحرية الأمريكية، الدفعة الأولى من أجهزة التشويش من الجيل التالي، طراز AN-ALQ-249 (NGJ-MB) من شركة Raytheon Intelligence & Space.

ووصلت كبسولات الاختبار التمثيلية للأسطول، والتي تصنع دفعة واحدة من NGJ-MB، إلى قسم الطائرات التابع لمركز الحرب الجوية البحرية (NAWCAD) في نهر باتوكسينت في ماريلاند في 7 يوليو.

هذا وقد تم تسليم الكبسولات إلى متجر الأجهزة التابع لمكتب برنامج Airborne Electronic Attack Systems(PMA-234)، وسيكون هذا المتجر مسؤولاً عن استخدام مقالات الاختبار لإكمال برنامج الاختبارات التنموية (DT).

وبعد الانتهاء من DT، سيبدأ PMA-234 في الاختبار التشغيلي (OT) الذي يتطلب أجهزة وبرامج تمثيلية تشغيليًا.

وقال الملازم ألكسندر بيلبين، مسؤول المشروع في سرب NAWCAD لاختبار وتقييم الهواء (VX) 23: "سنختبر البودات لكل ما نتوقع مواجهته في الأسطول.

وأضاف: "على سبيل المثال، الطاقة التي تولدها، ونطاق التردد الذي تعمل فيه، والآثار التي يمكننا تحقيقها مقابل الأهداف المتوقعة عبر الطيف."

وسيتم تنفيذ DT المتبقية بواسطة VX-23 و VX-31 في NAWCWD، بحيرة الصين في كاليفورنيا، بينما سيتم تنفيذ OT بواسطة VX-9 في محطة الأسلحة الجوية البحرية، بحيرة الصين.

وNGJ-MB هي جزء من نظام أكبر، مصمم ليحل محل النظام التكتيكي ALQ-99 التقليدي المستخدم في EA-18G Growler.

وقد أكملت NGJ-MB أكثر من 300 ساعة من اختبارات الطيران التطويرية، في حين أن 5000 ساعة من اختبارات الغرفة والمختبر، باستخدام نماذج التطوير الهندسي المصممة خصيصًا لـ DT.

يذكر أن شركة رايثون Raytheon ، ستقوم بتسليم إجمالي ست سفن للبحرية الأمريكية.