إلهام حسين.. رحلة فنانة تزوجت أنور وجدي وخسرت كل أموالها

الفنانة إلهام حسين
الفنانة إلهام حسين

هامت به حبًا، ولم تهتم بالزوج والبيت ولا بأي شيء، فالهوى يضل العقل ويعمي البصيرة إذا استبد، فلا يعبأ المحب بالناس ولا الظروف ولا بأي عوائق.

 

كان الشاب الذي فتنت به هو المطرب «محمد أمين»، أما هي فكانت النجمة الكبيرة «إلهام حسين»؛ حيث اجتمعا معًا في فيلم «الجنس اللطيف»، وشاركهم البطولة كلاً من مديحة يسري وسامية جمال وعباس فارس وبشارة واكيم وماري منيب وعبدالفتاح القصري، وذلك بحسب ما تم نشرة في جريدة أخبار اليوم عام 1945.

 

فيلم «الجنس اللطيف» تم إنتاجه عام 1945، وإخراج أحمد كامل مرسي، تصوير جورج سعد، سيناريو نيازي مصطفى، قصة وحوار أبو السعود الإبياري.

 

اقرأ أيضا| في السبعينيات.. خبير عالمي يحذر من تعطيل مزاج الموظفين المصريين

 

«إلهام حسين» ولدت في 17 مارس عام 1910، عملت بالعديد من الأعمال السينمائية، اتجهت إلى الإنتاج ولكن قررت الاعتزال بعد ذلك وكان آخر أعمالها فيلم غني حرب، اتجهت إلى التجارة والأعمال الحرة وقد خسرت أموالها في حريق القاهرة.

 

تزوجت في بدايتها بالتمثيل من الفنان أنور وجدي ثم انفصلا، وفي عام 1949 التقت بشاب سعودي من جدة يدعى «لؤي سليمان ناظر» كان يدرس في القاهرة فنشبت بينهما قصة حب انتهت بالزواج، فانتقلت معه إلى جدة، وأنجبا ابنتين «هبة ومنة الله»، وتوفيت في 15 يونيو 2003 عن عمر 93 عامًا. 

 

محمد أمين مطرب وملحن و ممثل، اسمه الحقيقي أمين سيد أحمد محمد، ولد في عام 1916، وكان يعمل مهندس كهربائي في ستوديو مصر وبالصدفة سمعه أحد المخرجين في الاستوديو عندما كان يغني لزملائه فاستعان به في الإعلان الذي كان يصوره، ثم تبناه الفنان الراحل محمد عبدالوهاب فنيا بعدما عرف بموهبته، وبدأ في السينما من خلال فيلم «مصنع الزوجات»، وتوفي في 31 مايو 2009 عن عمر 93 عامًا.

                                                           

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم