إنعام محمد علي: الدراما أهم أسلحة القوى الناعمة.. وإقامة مهرجان القاهرة للدراما أمر مهم

مهرجان القاهرة للدراما
مهرجان القاهرة للدراما

كتبت: هبة الخولي

قالت المخرجة إنعام محمد علي، إنها سعيدة بإقامة مهرجان القاهرة للدراما، مشيرة إلى أن الدراما من أهم أسلحة القوى الناعمة، وإقامة مهرجان أمر هام.

اقرأ أيضا | وصول يحيى الفخراني للمؤتمر الصحفي لمهرجان القاهرة للدراما | فيديو

وأضافت إنعام محمد علي: «أشعر بنفس السعادة التي يشعر بيها أشرف ذكي نقيب الممثلين ويحيى الفخراني رئيس المهرجان، ومن زمان بقول ليه مهرجان السينما له فعاليات متعددة ومن وقت اختفاء المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون مفيش مهرجان رغم أهمية الدراما التليفزيونية، السينما بيروحها باختياره، إنما التليفزيون بنقابل مشاهدين بالملايين في لحظة واحدة وأصبح من أهم أسلحة القوى الناعمة، دوره مهم جدًا لكن المهم هتعرض أيه».

وتابعت: «لا ينكر أحد أن السنوات الماضية المستوى ارتفع وأتمنى خلال الأعوام المقبلة، ترتفع أكثر، واعتقد أن الشركة المتحدة عليها المسؤولية كاملة، نتمنى توصل الدراما لكل فئات المجتمع وتشبع حاجاته، هنشاهد ٢٢ عملًا بخلاف «الاختيار» ليس مسموح بأكثر من شهر ونصف، الاحتفالية ستكون ٢١ سبتمبر، يارب نحسن الاختيار ونكون عند حسن ظنكم».

يذكر أن المخرجة إنعام محمد تترأس لجنة التحكيم بمهرجان الدراما، ويشارك أحمد السقا كعضو في لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما، الذي تنظمه نقابة المهن التمثيلية، وتشاهد اللجنة مسلسلات رمضان من أجل اختيار، أحسن مسلسل أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، وأحسن مؤلف، وأحسن اخراج، وأحسن صورة أحسن موسيقي وتتر.