البحرية الأمريكية توقف عمليات المركبات البرمائية بعد حوادث الشاطئ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أوقف سلاح مشاة البحرية الأمريكي عمليات المركبات البرمائية القتالية المنقولة بالماء (ACV) بعد حادث تدريب وقع يوم الثلاثاء على شاطئ أدى إلى تعطيل مركبتين من طراز ACV.

كشفت USNI News نقلاً عن مسؤولي UMC أن ACV انقلبت بعد أن تعرضت لموجة واسعة عندما كانت تقترب من الشاطئ في كامب بندلتون، كاليفورنيا.

وأضاف التقرير، أنه تم تعطيل مركبة أخرى أثناء التدريب، لم يصب أي من مشاة البحرية في الحوادث التي وقعت مع الكتيبة البرمائية الهجومية الثالثة، وهي جزء من الفرقة البحرية الأولى.

وشهدت المنطقة موجات من ثمانية إلى عشرة أقدام (2.4-3 أمتار) في المنطقة مع "تيارات تمزق قوية"، حسبما كتب المنفذ ، نقلاً عن استشارية دائرة الأرصاد الجوية الوطنية.

قال نائب القائد اللفتنانت جنرال ديفيد ج. فورنيس: "إن التوقف عن العمليات المنقولة بالمياه ACV سيمنحنا الوقت لإجراء تحقيق، والتعلم من هذا الحدث، وضمان بقاء مجتمع البرمائيات الهجومية لدينا على استعداد لدعم أمتنا".

وتأتي هذه الحوادث بعد عامين من غرق مركبة هجومية برمائية - سلف مركبة ACV - في "ظروف بحر أعلى" مماثلة ، مما أدى إلى مقتل ثمانية من مشاة البحرية وأحد أفراد سلاح البحرية

اقرأ أيضا | بدء تشغيل أحدث رصيف نقل برمائي للبحرية الأمريكية