العراق ينجح بتجربة أول مدفع محلي الصنع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أجرى العراق اليوم الخميس 28 يوليو، تجربة على أول مدفع عراقي الصنع بعد العام 2003 وبكوادر عراقية، وأكدت هيئة التصنيع الحربي، نجاح التجربة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه تم "إجراء تجربة ناجحة بامتياز لـ مدفع التحدي، أول مدفع عراقي الصنع بعد العام 2003 وبكوادر عراقية"، بحسب وكالة الأنباء العراقية "واع".

اقرأ أيضًا: الكشف عن مستجدات جديدة بشأن الحمى النزفية في العراق

وأشار رئيس هيئة التصنيع الحربي بالعراق، المهندس محمد صاحب الدراجي، إلي أن "مصانع الهيئة تمكنت من إنتاج مدفع التحدي الذي يعتبر نموذجًا من المدفع العالمي دي 30".

وأضاف الدراجي، أنه "تمت صناعة كتيبة كاملة وبعدد 20 مدفعًا في العراق بجهود عراقية خالصة من قبل أبناء هيئة التصنيع الحربي".

وأكد الدراجي، إلى أنه "تم فحص المدافع من قبل مديرية الفحص والقبول في وزارة الدفاع بحضور أمر صنف المدفعية، ونتائج الفحص كانت جيدة للغاية".

وتابع رئيس هيئة التصنيع الحربي: لقد "تمكن العراق من صناعة مثل هذه المدافع سيسهم بتحقيق الأمن القومي للبلاد، إضافة إلى تحقيق فائدة اقتصادية، لأن سعر إنتاج هذه الأسلحة هو أقل من نصف الشراء والاستيراد من الخارج".

وأشار المهندس محمد صاحب، إلى أن قدرة الكوادر الفنية والهندسية في هيئة التصنيع الحربي من إنتاج المدافع "يعد خطوة جبارة لدعم قدرات الجيش العراقي في الدفاع عن أرض العراق وشعبه".