بأوامر جالتييه.. مذبحة لاعبين في باريس سان جيرمان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتمد كريستوف جالتييه المدير الفني الحالي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي على وضع خطة جديدة، لتطبيقها خلال الموسم الجديد المقرر انطلاقه، في الخامس من أغسطس المقبل. 


تؤكد تقارير فرنسية أن جالتييه قرر التخلي عن العناصر التي لا تفيد خطته مع الفريق الفرنسي للحفاظ على مستوى الفريق في المنافسات المحلية إلى جانب معظم البطولات التي يشارك فيها سان جيرمان.


وفي ضوء ذلك قرر نادي باريس سان جيرمان التخلص من 5 لاعبين حاليًا، كونهم خارج حسابات جالتييه؛ حيث استقر المدير الفني للفريق الفرنسي، على قائمة الراحلين عن النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.


ووفقًا لما نشرته شبكة "RMC"الفرنسية، أن كريستوف جالتييه مدرب باريس سان جيرمان، قرر الإطاحة بـ 5 لاعبين داخل صفوف الفريق الأول وهم جورجينيو فينالدوم، رافينيا ألكانترا، هيريرا، كورزاوا، جوليان دراكسيلر.


وأضافت، أن خماسي باريس سان جيرمان، خارج حسابات كريستوف جالتييه المدير الفني في الموسم الجديد 2022-2023، لعدم الحاجة إلي جهودهم بسبب توافر أكثر من عنصر في مراكزهم داخل الملعب.


ويعد الهولندي جورجينيو فينالدوم هو اللاعب الوحيد في باريس سان جيرمان، الذي يملك عروضًا للرحيل عن ملعب "حديقة الأمراء"، خلال الصيف الحالي. 


جدير بالذكر أن كريستوف جالتييه، تولي القيادة الفنية لفريق باريس سان جيرمان، خلفًا للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.
يأتي ذلك في الوقت الذي تعاقد باريس سان جيرمان حتى الآن مع ثلاثة لاعبين وهم لاعب الوسط فيتينا، والمهاجم هوجو ايكتيكي، والمدافع نوردي موكيلي.
ولا يزال النادي الباريسي يرغب في التعاقد مع مدافع جديد ويعد ميلان سكرينيار الهدف الرئيسي، كما يقترب من ضم ريناتو سانشيز لاعب خط وسط نادي ليل الفرنسي.
يذكر أنه توج فريق باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة العاشرة في تاريخه الموسم الماضي، لكنه على موعد مع موسم قوي؛ حيث الدخول في منافسات الموسم الجديد بهدف الحفاظ على لقبه المحلي والتتويج باللقب الحلم (دوري أبطال أوروبا).