أراضي الـ1.5 مليون فدان «منورة»|٤٠٠ برج كهرباء لغرب المنيا.. وإنهاء الأعمال آخر العام

رئيس شركة الريف المصرى خلال متابعة مشروعات الـ ١.٥ مليون فدان
رئيس شركة الريف المصرى خلال متابعة مشروعات الـ ١.٥ مليون فدان

استمرارا لأعمال التطوير الكامل والاهتمام بالبنية التحتية، أعلنت شركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن تنفيذ وإدارة المشروع القومى لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان، عن تكثيف أعمال مد وتغذية أراضى المنتفعين بمشروع المليون ونصف المليون فدان فى منطقة غرب المنيا بالكهرباء بدءاً من الأسبوع الجارى.


ووجه اللواء أركان حرب مهندس عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تنمية الريف المصرى الجديد، بتكثيف أعمال المرحلة الأولى من التغذية الكهربائية بمنطقة غرب المنيا، وذلك على مساحة ٢٨٥ ألف فدان.


وأوضح اللواء عمرو عبد الوهاب أن العمل يسير حالياً على قدم وساق  لإنجاز أعمال مد شبكات الكهرباء بمنطقة غرب  المنيا، حيث تم - حتى الآن - إنجاز ٣٠% من أعمال تزويد الطريق الرئيسى الأسفلتى بأبراج الكهرباء، من خلال صب الخرسانات وتركيب ٤٠٠ برج كهرباء، وذلك ضمن أعمال المرحلة الأولى من إدخال الكهرباء للمنطقة بالكامل.


وأشار إلى أنه تقررإمداد الموقع بأحدث خلاطات الصب الأسمنتية، والتى بدأت العمل بالفعل هذا الأسبوع، مع زيادة أعداد القوى العاملة بالموقع، لتصبح ١٠٠ فرد ما بين مهندسين وعامل وفنى ومتخصص، بما يسهم فى مضاعفة معدلات التنفيذ بأعمال مد شبكة الجهد المتوسط وتركيب أعمدة الإنارة، لسرعة دخول الكهرباء للمنطقة بالكامل، وفق برنامج وخطة العمل الموضوعة من جانب الشركة المنفذة، بالتنسيق والمتابعة من جانب شركة تنمية الريف المصرى الجديد.


وأكد اللواء عمرو عبد الوهاب أنه تقرر إنهاء أعمال إدخال الكهرباء للمنطقة بنهاية شهر ديسمبر المقبل، وذلك تنفيذاً للقرار الذى اتخذته قيادة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، بالتنسيق مع الجهة المنفذة لأعمال مد شبكات الكهرباء، بضغط البرنامج الزمنى لإتمام ذلك من ١٨ شهراً - مثلما كان مقررا له - ليصبح ١٠ أشهر فقط.


وأكد اللواء عمرو عبد الوهاب أن هذا يأتى فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة تعزيز التعاون البنَّاء بين مختلف المؤسسات والكيانات بالدولة، واستغلال الخبرات والقدرات التصنيعية الوطنية لتنفيذ المشروعات التنموية الكبرى وفقاً لرؤية مصر 2030.

اقرأ ايضا | تنمية الريف المصري: هناك إقبال من المزارعين في تنمية الثروة الحيوانية