رفع 145 طن تراكمات وتنفيذ أعمال تغيير خطوط المياه بأسوان 

جانب من أعمال النظافة
جانب من أعمال النظافة

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التنسيق مع الجهات المختصة لتكثيف أعمال إزالة التعديات والإشغالات والنظافة العامة ورفع التراكمات والمخلفات، بجانب تنفيذ أعمال رفع كفاءة شبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحي. 

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان يلتقى مسئولي صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية

وأكد المحافظـ، على أهمية التلاحم المباشر من القيادات والأجهزة التنفيذية مع المطالب الجماهيرية لوضع الحلول السريعة والعاجلة لها، مع مواصلة المرور الميدانى على الأسواق والمجمعات الإستهلاكية للإطمئنان على جودة السلع الغذائية والأساسية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين. 

وفي هذا الإطار قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بقيادة سيد مدنى بتنفيذ أعمال النظافة العامة بنطاق قرية أبو الريش إستهدفت رفع 55 طن من القمامة والتراكمات بإشراف ومتابعة رئيس القرية، كما تم تغيير إحدى كابلات الكهرباء بطريق كورنيش النيل الجديد بواسطة قسم الكهرباء والوحدة المحلية لقرية أبو الريش، وتم كذلك تنفيذ أعمال النظافة ورفع التراكمات بمطلع المرور وسور الإذاعة والشيخ هارون بنطاق حى جنوب، وهو الذى تواكب مع تنظيم حملة على المحلات التجارية والمخازن المختلفة الخاصة بالسلع والمواد الغذائية والإستهلاكية. 

وأسفرت نتائج الحملة عن إغلاق سوبر ماركت بنطاق منطقة الرضوانية، وكذا مخزن تابع لإحدى الشركات بجوار مسجد الفاروق وذلك لعدم وجود رخصة مزاولة النشاط. 

فيما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بقيادة إبراهيم سليمان بتنفيذ أعمال تغيير خطوط المياه بالشوارع الرئيسية بالمدينة بأقطار 10 و 12 بوصة وذلك ضمن مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بتكلفة 30 مليون جنيه، وهو الذى توازى مع القيام برفع التراكمات الناتجة عن تنفيذ مشروعات الغاز الطبيعى ومياه الشرب، مع عمل التسويات اللازمة وذلك بإجمالى 50 طن تراكمات من شوارع الكورنيش ومجلس المدينة تمهيداً لتنفيذ أعمال الرصف، بجانب تنفيذ أعمال النظافة العامة بمنطقة معبد إدفو والشوارع المحيطة بها حيث تم رفع أكثر من 40 طن من كميات التراكمات والقمامة. 

ويتزامن ذلك مع البدء في تركيب كاميرات المراقبة بشوارع المدينة ومن بينها شوارع الكورنيش وكوبرى إدفو ومجلس المدينة وذلك لتحقيق السيطرة المطلوبة. 

وفي نفس السياق واصلت الوحدة المحلية لمدينة السباعية بقيادة محمود عليان أعمال فتح المحاور الجديدة والطرق البديلة لتيسير الحركة المرورية حيث تم إزالة التعديات الواقعة على حرم مصرف حاجر السباعية بمساحة 400 متر طولى، وبعرض 4 أمتار وذلك من إجمالى 1600 متر عبارة عن تعديات على حرم المصرف يتم إزالتها مرحلياً بالتنسيق مع الإدارة العامة للرى والصرف بكوم أمبو «إدارة السباعية» وبواسطة معدات الوحدة المحلية حتى يتسنى تحقيق السيولة المرورية على الوجه الأكمل.