حملة لنشر ثقافة برايل.. وتجديد الشراكة مع البنك المصرى لتنمية الصادرات| فيديو

الكاتب الصحفى أحمد جلال و د. محمد المحرصاوى أثناء توقيع البروتوكول فى جامعة الأزهر
الكاتب الصحفى أحمد جلال و د. محمد المحرصاوى أثناء توقيع البروتوكول فى جامعة الأزهر

تبدأ عامها الجديد بالتعاون مع أعرق جامعات العالم

محمد المحرصاوى: الجامعة حريصة على الوقوف بجانب أبنائها.. وطباعة الكتب الدراسية بطريقة برايل

أحمد جلال: طموحنا لخدمة أبناء الوطن لا يتوقف .. ومستمرون فى العطاء

د. أحمد جلال: مسئولية البنك المجتمعية تطوير وتحسين مستوى الحياة والمعيشة للفئات المستحقة

«للعام الثانى على التوالى تواصل حملة «إلمس حلمك» نجاحها الملهم لتحقق مزيدا من الأهداف فى مجال خدمة أبناء الوطن من متحدى الإعاقة البصرية.. وبعد عام متميز تصل «إلمس حلمك» لرحاب جامعة الأزهر العريقة ليتحقق تعاون يليق بتاريخ المؤسستين فى العمل الاجتماعى ويتصادف  فى اليوم التالى أن يتجدد اللقاء بين قيادة أخبار اليوم والبنك المصرى لتنمية الصادرات شريك النجاح فى هذه المبادرة الاجتماعية ليوقعا عقدا جديدا لشراكة ملهمة تضىء الطريق لأبناء ربما حُرموا من نور البصر إلا أنهم لم يتخلوا أبدا عن نور البصيرة والعلم والمعرفة..»

أكد د. محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر الشريف أثناء توقيع البروتوكول مع الأستاذ أحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم والهادف الى التعاون بين الجامعة ومؤسسة أخبار اليوم العريقة  والذى  يقوم بمقتضاه قطاع المسئولية المجتمعية بأخبار اليوم بتعليم الطلاب المكفوفين من طلاب الجامعة  وكذلك أعضاء هيئة التدريس  من فاقدى البصر القراءة والكتابة بطريقة «برايل» لتمكينهم من تحصيل علوم الأزهر بطرق أكثر يسرا ودعمهم فى الإقبال على تعلم مجالات علمية جديدة لم يكن يتسنى لهم تحصيلها بالطرق السماعية ودعم دمجهم الكامل فى المجتمع. ..وأضاف المحرصاوى أن الجامعة قامت بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى  بتوفير أكثر من 350 لاب توب حديث بطريقة برايل للطلاب وأن الجامعة حريصة على الوقوف بجانب أبنائها من متحدى الإعاقة البصرية وتوفير كافة سبل الاطلاع لهم وكذلك دأبت بمجرد علمها بمبادرة «إلمس حلمك « التى تبنتها أخبار اليوم على أن تكون شريكة وفعالة معها من أجل تلبية احتياجات طلابها .. وأكد المحرصاوى أن التعاون مع مؤسسه أخبار اليوم الصحفية العريقة له مذاق خاص لكونها تمتلك الكلمة الصادقة والأفعال الهادفة إلى تنمية المجتمعات المصرية وكذلك دورها الريادى المجتمعى على مر الزمان والعصور باختلاف الأجيال ..وحرص على دعوة الأستاذ أحمد جلال رئيس مجلس الإدارة على المشاركة فى العديد من المجالات الأخرى مثل: تدريب صف التدريس الجامعى من الأساتذة وطباعة الكتب الدراسية بطريقة برايل لتكون هادفة وداعمة لجميع الطلاب خاصة بعد قدوم الجامعة على طباعة الكتاب الموحد ليكون مدققا بأساليب علمية وبه معلومة مطورة تواكب كافة الأحداث فى العالم الإسلامى .حضر توقيع البروتوكول من قبل جامعة الأزهر الشريف.


الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاعى المستشفيات وخدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر، والدكتور محمد أبوزيد الأمير نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحرى بطنطا، والدكتور محمد الشربينى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكرى خضر نائب رئيس الجامعة لفرع البنات،  والدكتور ياسر حلمى مدير مكتب التميز الدولى بالجامعة،  والدكتور الجندى شاكر رئيس قسم الهندسة المعمارية بكلية الهندسة جامعة الأزهر بالقاهرة، ومسئول ملف التنمية المستدامة والوعى البيئى، بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة ، والدكتور طه عبد المعبود محمد عضو مكتب التميز الدولى بجامعة الأزهر وعضو لجنة قطاع خدمة  المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، والدكتور حسام شاكر، عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام، والمنسق الإعلامى للجامعة.


حضر من مؤسسة أخبار اليوم: وائل إسماعيل عضو مجلس الإدارة والمدير العام المشرف على إدارة  المسئولية المجتمعية وأحمد المراغى رئيس تحرير الأخبار برايل والمشرف على إدارة المسئولية الاجتماعية وهيثم سلامة الصحفى بجريدة الأخبار ووكيل إدارة المسئولية الاجتماعية ووليد فوزى مدير إدارة العلاقات العامة والأمن بمؤسسة أخبار اليوم.


من جانبه أكد الكاتب الصحفى أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم أن دور المؤسسة الاجتماعى يملك تاريخا طويلا منذ تأسيس أخبار اليوم على يد الأستاذين الكبيرين على ومصطفى أمين وهو ما جعل صحافة أخبار اليوم هى الصحافة الأقرب الى القراء حيث أطلق عليها صحافة الشعب .. ومن هذا المنطلق أخذنا على عاتقنا مشاركة القيادة السياسية طموحها لأجل حياة أفضل لأبناء الوطن من أصحاب الهمم وهو طريق بدأناه سويا ولن نحيد عنه أبدا.
واستطرد جلال: لدينا خطط وأفكار ومبادرات كثيرة تليق بأولادنا وأخواتنا من متحدى الإعاقة فى جميع المجالات وندرس باستمرار تطوير هذه الأفكار مع سرعة تنفيذ الجاهز منها وقد حققت مبادرة «إلمس حلمك» هذا الهدف بنسبة كبيرة وانطلقت وها هى تصل إلى أعرق جامعات العالم جامعة الأزهر لنحقق بذلك تعاونا يليق بتاريخ الجامعة ومؤسسة أخبار اليوم الذى يحمل دورا اجتماعيا رائدا وإذا كانت البداية من «إلمس حلمك» إلا أن أهدافنا من هذا التعاون ستكون فى مجالات عديدة. وحول بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بين أخبار اليوم وبنك مصر لتنمية الصادرات تحدث جلال قائلا : نذكر بكل الخير السيدة الفاضلة الراحلة ميرفت سلطان والتى وُلد هذا التعاون على يديها وشاهدت بنفسها نجاح دفعته  الأولى.


أما هذا البروتوكول فهو تأكيد لثقة البنك الكبير ذى التاريخ الطويل فى خدمة المجتمع فى مؤسسة أخبار اليوم ومبادراتها الملهمة والذى جاء بعد تعاون متميز طوال عام ونصف العام تقريبا من خلال مبادرة «إلمس حلمك» والتى تم تكريم أبطال دفعتها الثانية بمقر البنك وبحضور قيادته.


وقدم الكاتب الصحفى كل الشكر لقيادة بنك مصر لتنمية الصادرات على الدعم الكبير لحملة «إلمس حلمك» وخدمة أبناء الوطن من ذوى الهمم.
اوضح الدكتور أحمد جلال، نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات EBank ، أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار مسئولية البنك المجتمعية نحو تطوير وتحسين مستوى الحياة والمعيشة للفئات المستحقة وتماشيا مع أهداف الدولة في الاهتمام بذوي الهمم وتحسين مستوى الخدمات التي تُقدم لهم. وأضاف أيضا أن البنك يسعى دائما لدعم وتطوير الخدمات التي تقدم وتدعم فكرة إدماج وتمكين كافة فئات وشرائح المجتمع.. ووجه الشكر لمؤسسة أخبار اليوم على قيامها بدورها المجتمعى تجاه قضايا المجتمع الهادفة الى نشر القراءة والكتابة وتوعية وتنوير ذوى الهمم باعتبارهم جزءا لايتجزء من المجتمع المصرى مشيرا  إلى أن الشراكة مع مؤسسة أخبار اليوم تعد هدفا نبيلا خاصة أننى تربيت على أفكار أخبار اليوم ومحبتها منذ الصغر لكونها هادفة وشارحة لكافة فئات المجتمع وبها المعلومات الممزوجة بالدسم وكتابها يساعدون القارئ على توصيل المعلومة وتبسيطها للجميع  مؤكدا على استمرار البنك فى تقديم  الدعم لأكثر القطاعات احتياجا في الدولة وهو قطاع التعليم .


كما أشار إلى أن البنك يولي اهتماما كبيرا بالمسئولية المجتمعية ورعاية الفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع المصري بمختلف أنواعها، ومنها مسئوليته المجتمعية تجاه أكثر من مليون ونصف المليون من شركاء الوطن من متحدى الإعاقة البصرية، قائلا:  «إن هذا البروتوكول يهدف إلى دعم وتمكين أبناء الوطن عن طريق رعاية مبادرة «إلمس حلمك» لرعاية متحدي الإعاقة البصرية بالمساهمة في تغطية تكاليف تعليم وتدريب عدد من 100 إلى 150 متدربا على طريقة الكتابة والقراءة بلغة برايل بعدة لغات. تأتي هذه الاتفاقية والتعاون انطلاقاً من رؤية البنك وإيماناً منه بمفهوم وقيمة المسئولية المجتمعية في دعم المجتمع المحلي، ومساهمة منه في تنمية المجتمع والارتقاء بالخدمات الاجتماعية به.