إصابة 7 أطفال إثر قصف منسوب لجماعة الحوثي على تعز غرب اليمن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصيب 7 أطفال على الأقل، اليوم السبت 24 يوليو، جراء قصف منسوب لجماعة أنصار الله "الحوثية" في محافظة تعز جنوب غرب اليمن، في ظل هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن والتي تنتهي مطلع أغسطس المقبل.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز لوكالة "سبوتنيك" الروسية، بأن "قذيفة هاون أطلقتها جماعة "أنصار الله" سقطت قرب تجمع للأطفال جوار مدرسة في حي الروضة شمال مدينة تعز، ما أدى إلى إصابة 7 منهم، جراح بعضهم خطيرة".

ولم يصدر أي تعليق من جماعة الحوثي بشأن القصف الذي يأتي في ظل تحركات دولية لتمديد الهدنة الأممية التي تنتهي في الثاني من أغسطس المقبل.

وبين الحين والآخر، تتعرض مواقع عسكرية وأمنية ومناطق وأحياء سكنية في مدينة تعز، إلى عمليات قصف واستهداف يُحمّل الجيشُ اليمني، جماعةَ أنصار الله المسؤولية عنها، والتي غالبا ما توقع ضحايا.

ويوم الاثنين الماضي، سقطت قذيفة قرب ملعب الشهداء شرق مدينة تعز، أثناء احتضانه مهرجانًا فنيًا وغنائيًا تنظمه وزارة الثقافة بمناسبة العيد، بدون خسائر في الأرواح.

وفي الثاني من يونيو الماضي، أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جروندبرج، موافقة الأطراف في اليمن، على مقترح أممي بتمديد الهدنة السارية في البلد العربي منذ الثاني من أبريل الماضي، لمدة شهرين إضافيين تنتهي مطلع أغسطس المقبل.