الغروب في جزيرة «فطناس».. شاهد جمال سيوة

 الغروب في جزيرة فطناس
الغروب في جزيرة فطناس

قامت وزارة السياحة والاثار، بالترويج لواحة سيوة بنشر صورة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة وهيئة تنشيط السياحة.

وأكدت أن واحدة من أجمل الأنشطة السياحية هناك تمتع بمشهد الغروب على جزيرة فطناس بواحة سيوة، حيث الجمال والسحر وخيال الطبيعة، والمياه الصافية التي تجعل من مشهد الغروب مشهداً فريداً لا مثيل له.

وتعد سيوة واحة قابعة في قلب صحراء مصر الغربية، تقع على مسافة 820 كيلومترا جنوب غربي القاهرة قرب الحدود مع ليبيا وواحة سيوة هي الأبعد بين الواحات الأخرى، البحرية والفرافرة والداخلة والخارجية.

وقفزت واحة سيوة إلى لائحة المزارات السياحية المصرية المهمة في العشرين عاما الأخيرة، موقعها النائي في صحراء مصر الغربية وعادات أهلها وتقاليدهم المختلفة عن بقية سكان مصر ولغتهم الخاصة بهم جميعها عوامل زادت من انجذاب السياح إليها.

تقدم سيوة كل ما يداعب مخيلة السائح من أشجار النخيل المتعانقة حول بحيرات الماء العذبة والمالحة وكثبان رملية عملاقة وأطلال المدن الطينية المتبقية التي تشهد على شهرة سيوة وعلو شأنها في العصور الإغريقية الرومانية، والبعض يؤمن بوجود قبر الإسكندر الأكبر فيها .

ومن أهم معالمها السياحية والأثرية ما يلى  :

واحة سيوة أو «شالي في العصر الفرعوني»  بها عدة معالم أثرية يرجع تاريخها إلى العصر الفرعوني و الروماني ومن أهم المعالم السياحية والأثرية بها معبد جوبيتر آمون، معبد الخزينة، جبل الموتى الذي يضم مقابر فرعونية ترجع إلى الأسرة 26، كذلك القاعدة التي توج فيها الإسكندر الأكبر.

اقرأ أيضا | «خبير سياحي يكشف أهمية جزيرة «فطناس» بواحة سيوة| فيديو»