أسطورة البرازيل يظهر مجددًا في عرين برشلونة

 داني ألفيس
داني ألفيس

كشفت صحيفة موندو ديبورتيفو" الكتالونية، عن اقتراب أسطورة البرازيل، داني ألفيس، الظهير الأيمن السابق لبرشلونة، من الظهور والمشاركة في كأس خوان جامبر، التي ينظمها النادي الكتالوني سنويًا.

وكان داني ألفيس رحل هذا الصيف عن صفوف البلوجرانا، عقب نهاية عقده، ولم يحسم وجهته المقبلة حتى الآن، لكن اسمه ارتبط بالانتقال إلى نادي بوماس أونام المكسيكي.

وقد ألمح اللاعب نفسه إلى إمكانية لعبه بالدوري المكسيكي، بعد نشر صورة له مع فريدا كاهلو، إحدى أشهر فنانات المكسيك.

وفي حال الإعلان الرسمي عن انتقال ألفيس لبوماس، سيواجه البرازيلي برشلونة في كأس خوان جامبر، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" يوم 7 أغسطس المقبل.

وأشارت الصحيفة، أن ألفيس قد يتلقى تكريمًا في عرين البارسا، نظرًا لمساهمته الكبيرة في التاريخ الحديث للنادي.

يذكر أن ألفيش لعب في صفوف برشلونة خلال الفترة من 2008 وحتى 2016، وساهم مع الفريق الكتالوني في تحقيق كل الألقاب الممكنة.

وواصل الأسطورة البرازيلي حصد الألقاب في مسيرة فريدة، بعد أن قاد منتخب بلاده للتتويج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

ورغم وصوله لسن الـ 38، إلا أن نجم برشلونة الإسباني الأسبق لا يزال يحتفظ بشغف حصد الألقاب، حيث أنه أصبح اللاعب الأكبر الذي يتوج بميدالية أولمبية، كما أنه أضاف اللقب الـ 45 في مسيرته الحافلة بالإنجازات.

وقد برهن ألفيس على هذا الشغف الذي لا يتوقف، بعد أن أضاف لدولاب بطولاته المليء بالألقاب الكبيرة سواء على مستوى الأندية أو "السيليساو".

وكانت بداية آلفيس مع إشبيلية الإسباني الذي حصد معه النجم البرازيلي 5 ألقاب بواقع لقب في كأس ملك إسبانيا وآخر في كأس السوبر الإسباني، ومثله في كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا).

ثم جاءت الحقبة الأبرز في مسيرة ألفيس مع برشلونة الذي توج معه بكل شيء بإجمالي 23 لقبا بواقع: 6 في الليجا و4 في كأس الملك ومثلها في كأس السوبر المحلي و3 في دوري الأبطال ومثلها في كأس السوبر الأوروبي، و3 في مونديال الأندية.

وانتقل بعدها ألفيس للدوري الإيطالي "السيري آ" عبر بوابة يوفنتوس الذي بالرغم من اللعب معه لموسم واحد فقط، إلا أنه توج خلاله بلقبي الدوري والكأس، قبل أن يغير وجهته إلى فرنسا بقميص باريس سان جيرمان ويتوج معه بستة ألقاب (2 في الليج آ ولقب في كأس فرنسا وآخر في كأس الرابطة، ولقبين في كأس السوبر الفرنسي).

وعاد ألفيس بعد ذلك لمسقط رأسه في البرازيل مع ساو باولو، حيث قاده للتتويج ببطولة منطقة ساو باولو.

أما على مستوى المنتخب البرازيلي، فيحمل ألفيس في جعبته لقبين في كوبا أمريكا، ومثلهما في كأس العالم للقارات، هذا بالإضافة للقب كأس العالم للشباب في 2003، فضلا عن الميدالية الذهبية في طوكيو 2020.