غدا.. ختام جسر مصر للطيران الجوى لموسم الحج

عودة ضيوف الرحمن
عودة ضيوف الرحمن

كتبت: إنجى خليفة

تختتم الشركة الوطنية للطيران غداً (الجمعة 22 يوليو) جسرها الجوى لموسم الحج لهذا العام، بوصول آخر أفواج الحجاج إلى أرض الوطن.

قال الطيار عمرو أبو العينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة الوطنية نفذت استعدادات مكثفة لمرحلة عودة ضيوف الرحمن التى بدأت الثلاثاء 12 يوليو الجارى، حرصت مصر للطيران على تذليل جميع العقبات وتيسير جميع الإجراءات لحجاج بيت الله الحرام وتقديم أفضل الخدمات فى مرحلتى السفر والعودة للحجاج فضلاً عن تشكيل فرق عمل من مختلف قطاعات مصر للطيران بمطار القاهرة الدولى وإيفاد بعثة متكاملة إلى كلٍ من مطارى جدة والمدينة تضم مختلف التخصصات من الشركات التابعة لمصر للطيران لخدمة الحجاج وتحقيق الانسيابية وانتظام الرحلات وعدم التكدس.

ونقلت الشركة الوطنية مصر للطيران هذا العام نحو 20 ألف حاج من حجاج القرعة والسياحة وغيرها من البعثات، على متن 25 رحلة جوية إلى مدينة جدة و76 رحلة للمدينة المنورة بإجمالى 101 رحلة جوية.

كان قد أصدر الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى توجيهات بتكثيف استعدادات جميع الهيئات والشركات القابضة والتابعة لوزارة الطيران لعودة حجاج بيت الله الحرام بعد أداء مناسك الحج.