مجزرة بفرمان فرنسي.. النصر السعودي يستغني عن 25 لاعبًا دفعة واحدة

النصر السعودي
النصر السعودي

كشفت تقارير صحفية عن أن إدارة الكرة في نادي النصر السعودي، ستعلن اليوم عن لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، الذين أُبعِدوا بالأمر من القائمة التي ستغادر إلى إسبانيا من أجل إجراء معسكر خارجي فيها، استعدادًا لمنافسات الموسم الجديد.

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية أن 25 لاعبًا، ممَّن سيشملهم قرار الإبعاد من معسكر ماربيا، سيشاركوا بداية من الأسبوع المقبل في تدريبات لهم في مقر النادي، لحين إعارتهم، أو بيع عقودهم، أو تسليمهم مخالصات مالية، تُنهي ارتباطهم بالنصر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفرنسي رودي جارسيا، مدرب الفريق الجديد، أكد عدم احتياجه لهؤلاء اللاعبين في الموسم المقبل بعد اطلاعه على تقارير فنية عنهم. 

ومن المنتظر أن يتم توفير جهاز فني للاعبين المبعدين، الذين سينتظمون في تدريبات بالرياض.

على جانب آخر، تسيطر حالة من الغموض على مصير محمد أبوجبل حارس مرمى فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، بعدما تعاقد فريق النصر السعودى مع الحارس الكولومبى دافيد أوسبينا فى صفقة انتقال حر؛ حيث وقع حارس نابولى السابق عقدًا لمدة عامين مع العالمى.

وبعد أن كان أبوجبل على بعد خطوة واحدة من ارتداء قميص النصر فى الموسم الجديد، خاصة بعدما سبق ووقع للنادى السعودى وحصل على مقدم التعاقد، انقلبت الأمور رأسًا على عقب وتراجعت إدارة النصر عن إتمام التعاقد، وقررت ضم أوسبينا، مع بحث تسويق حارس الزمالك لأحد أندية الدورى السعودى، أو انتقال اللاعب لأى فريق آخر حسب رغبته.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعتزم إدارة نادى النصر السعودي التقدم بشكوى رسمية لرئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مطالبين بفتح تحقيق رسمي على خلفية ما أثير حول ما يتردد عن تعديل مركز التحكيم الرياضي القواعد الإجرائية فى 12 مايو الماضي.

وقالت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن هناك جدلًا واسعًا فى الساعات الماضية نتيجة ما أشيع عن تعديل محكمة التحكيم الرياضية القواعد الإجرائية الخاصة بها دون الإعلان عنها، فى الوقت الذى تنظر فيه قضية شغلت الوسط الرياضى لفترة طويلة بين ناديي الهلال والنصر، بعدما استأنف الأول ضد قرار غرفة فض المنازعات فى 8 مايو الماضي.

وشددت الصحيفة على أن مركز التحكيم الرياضي يعكف على مراجعة محاضر اجتماعاته الماضية، حتى يتم التأكد من تواريخ التعديل إن تمت وفق الاجتماعات والموافقات القانونية.

اقرأ أيضًا: بعد استئناف الهلال.. النصر السعودي يتقدم بشكوى للجنة الأولمبية