فيزبيرم المجري يهنئ يحيى خالد والدرع بلقب أفريقيا لليد

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

حرص فريق فيزبيرم المجري لكرة اليد على تهنئة ثنائي الفراعنة يحيى خالد ويحيى الدرع لاعبا الفريق المجري بعد التتويج بلقب الأمم الأفريقية لكرة اليد رقم 25 للرجال التي تستضيفها مصر من 11 يوليو حتى 18 من نفس الشهر الجاري. 

ونشر الحساب الرسمي للنادي على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للثنائي وعلق عليه:

"تغلب المنتخب المصري يقيادة يحيى عمر ويحيى الدرع على كاب فيردي 37-25 في المباراة النهائية، لينتهي بذلك كأس الأمم الأفريقية 2022 بميدالية ذهبية.. مبروك من قلوبنا !". 

وكان المنتخب المصري الأول لكرة اليد توج بلقب بطولة أفريقيا في النسخة الـ 25 من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد للرجال 2022 بصالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.
ونجح الفراعنة في تحقيق فوزًا كاسحًا أمام نظيره الرأس الأخضر بنتيجة 37 /25 ليتوج باللقب الأفريقي الثامن في تاريخه والثاني تواليًا. 

وبهذا الفوز يفض الفراعنة الاشتباك مع الجزائر صاحبة الـ7 ألقاب ويقترب من تونس المتصدرة بـ10 ألقاب. 

ونجح منتخب مصر لكرة اليد فى التأهل إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر بالفوز على نظيره تونس  بنتيجة 29/27 بنصف نهائي البطولة. 

ونجح منتخب مصر فى التأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز على الجزائر بنتيجة 34/19 فى دور الثمانية ليضمن أيضا بطاقة التأهل لبطولة العالم المقبلة.

ووصل منتخب مصر لكرة اليد إلى دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر مُحققاً العلامة الكاملة بالفوز على الكاميرون والمغرب فى دور المجموعات.

ونجح منتخب مصر فى تحقيق الفوز على نظيره المغربي بنتيجة 36-21 فى ثان مواجهاته ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر على صالة حسن مصطفى بعدما كان قد حقق الفوز فى ضربة البداية بالفوز على الكاميرون بنتيجة 40-17، حيث أن مجموعة الفراعنة بالدور الأول ضمت 3 منتخبات فقط.