المنيا: غلق طريقي دماريس البرجاية وكوبري دياب بأبوقرقاص لمدة شهرين

موضوعية
موضوعية

أعلنت مديرية الطرق والنقل بالمنيا، اليوم غلق طريق قريتي دماريس – البرجاية لمدة شهرين، وذلك لتنفيذ عملية تأهيل ترعة دماريس وفروعها، على ان يصبح الطريق البديل طريق طراد النيل المرصوف طريق مصر اسوان الزراعي.

كما أعلنت المديرية غلق الطريق المار على كوبري ترعة دياب بمركز أبوقرقاص، وذلك لمدة شهرين، لتنفيذ أعمال إحلال وتجديد الكوبري بمسافة 2500 متر بالإضافة لأعمال التأهيل الخاصة بالترعة على أن يصبح الطريق البديل هو طريق قرية اتليدم – ترعة حافظ الغربية شمال الجمالية مصرف المحيط.

اقرأ أيضا | خدمات مرورية مكثفة لتنفيذ أعمال مشروع مترو الخط الثالث بالجيزة

وفي سياق متصل تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا عدداً من مواقف سيارات الأجرة بمركز أبوقرقاص، للاطمئنان على انتظام حركة نقل الركاب والالتزام بخط السير والتعريفة الجديدة، وذلك عقب صدور قرار المحافظ لتعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسي، للنقل الداخلي بالمدن والمراكز وبين المحافظات، وكذلك بين المدن والمراكز والقرى التابعة لها، بزيادة من 5 إلى 7%.

شملت الجولة تفقد مواقف سيارات أبوقرقاص المنيا بطريق القاهرة أسوان الزراعي، وموقف قرى غرب أبوقرقاص بشارع الجمهورية وعدد من سيارات التاكسي.

 وشدد المحافظ، على السائقين بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة، مؤكدا أنه لن يسمح بأي زيادة في التعريفة الجديدة وموجها الأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وفى مقدمتها سحب الترخيص وتحرير الغرامات المالية المقررة، كما حرص المحافظ على الحديث مع المواطنين للتأكد من تطبيق التعريفة، مطالباً إياهم بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى المحددة، والإبلاغ الفوري في حال مخالفة السائق لذلك، وتأكد المحافظ من وضع التعريفة الجديدة داخل المواقف، وكذلك الملصق على جميع سيارات الأجرة والمحدد به التعريفة الجديدة.