رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي يحسم الجدل حول كوبري «البوريفاج»

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

علق المهندس مختار حسين رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي على الجدل المثار حول كوبري شاطئ البوريفاج  قائلاً : " لابد أن نتحدث عن مشكلة بمحافظ الإسكندرية وهي أن طريق الكورنيش كاملاً من محطة الرمل وحتى منطقة سيدي  بشر تجاه فندق "المحروسة" عبارة عن خمسة حارات في كل اتجاه ومن بداية المحروسة وحتى المنتزه يوجد طريق ثلاثة حارات الأمر الذي يسبب اختناق مروري في منطقة  تتجاوز طولها خمسة كيلو مترات " 

وتابع  خلال مداخلة هاتفية  " خلال " برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON":  هناك ايضاً منطقة إختناق مروري هائلة في المنطقة الواقعة بين منطقة تقاطع شارع الـ 45 مع الكورنيش تجاع شارع السادات والتي تشهد  تشهد ازدحاماً كبير اً تطور ليمتد  في فصلي الصيف والشتاء الأمر الذي يسبب مشكلة كبيرة ".

وأوضح أن فكرة كوبري البوريفاج  ليس عشوائياً بل خضع لدراسات متخصصة وشديدة الدقة حيث تم  تشكيل لجنة من أساتذة كلية هندسة الإسكندرية، والاستعانة بجميع الأستاذة في مختلف التخصصات، وعمل الدراسات اللازمة المرورية و المساحية والهندسية، لافتًا إلى أن التصميم المعماري للمشروع سيكون على نفس طراز تصميم كوبري ستانلي؛ وإضافة لمسة جمالية، بحيث يكون الشكل موحد.

وأشار إلى الكوبري سوف يسحب المرور بالكامل ويضيف السيولة المرورية، والانتهاء من تنفيذ المشروع سيكون خلال شهرين.مؤكداً أن الكوبري سوف يسحب المرور بالكامل ويضيف السيولة المرورية، والانتهاء من تنفيذ المشروع سيكون خلال شهرين. قائلاً : مستهدفين التوسعة إلى 5 حارات، لذلك الكوبري سيكون أعلى مستوى شاطئ البوريفاج".

وحول الجدل  قال : الكوبري فوق مستوى الشاطئ ومخدناش من الشاطئ ولا متر، واللي على الكورنيش هيكون شايف البحر، ومن يتواجد على الشاطئ الكوبري بمثابة مظلة".

إقرا ايضا
بدء إنشاء نفق وكوبرى السادات على كورنيش الإسكندرية