جسم غريب ومتشابك على سطح المريخ يُثير حيرة العلماء

جسم غريب متشابك على سطح المريخ
جسم غريب متشابك على سطح المريخ

أظهرت أحدث صورة، تم بثها من الكوكب الأحمر المريخ، لجسم غريب متشابك، وملقى في الغبار، حيرة علماء وكالة الفضاء الأمريكية ناسا.

التقطت الصورة، مركبة المريخ «المثابرة» التابعة لناسا ويظهر الجسم شبيهُا بالمخلوقات البحرية، أو بعض من المعكرونة السباجيتي.

ووفقا للعملاء، فإن أفضل تخمين من الخبراء، هو أنه في الواقع قطعة من الحطام من هبوط مركبة المثابرة العام الماضي، والتي تستكشف سطح المريخ منذ فبراير 2021.

هذا وقد تم بالفعل رصد قطع أخرى من الحطام بواسطة المركبة الجوالة، وهي تتجول حول حفرة جيزيرو في المريخ، فيما تقوم المثابرة حاليًا باستكشاف عينات الصخور التي يمكن أن ترسلها إلى الأرض لتحليلها.

وعلى مدار عدة سنوات، ستجمع المثابرة وتخزن ما يصل إلى 30 عينة من الصخور والتربة، سيتم إرسالها في النهاية على تذكرة ذهاب فقط للعودة إلى وكالة ناسا.

أقرأ أيضًا.. قطار فضائي ينقل البشر إلى العيش على القمر والمريخ

وتبلغ سرعة المركبة القصوى 152 مترًا في الساعة (حوالي 0.1 ميلًا في الساعة) - وهي بطيئة وفقًا لمعايير الأرض، ولكنها أسرع من أي من سابقاتها، كما يمكن للمركبة أن تعيد العينات كجزء من مهمة مشتركة مخططة بين وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، ووكالة الفضاء الأوروبية في ثلاثينيات القرن الحالي.